الأخبار

لمعرفة أخر الأخبار الحديثة والسابقة

زيارة وفد من وزارة الطاقة السعودية لمدينة الفنار تستثمر 5 مليار ريال لإنتاج 180 مليون لترًا من وقود الطائرات المستدام

17-03-2022

رئيس الوزراء البريطاني يطّلع على أحدث مشاريع الفنار للطاقة المستدامة
  • في إطار زيارته الرسمية للمملكة العربية السعودية وخلال زيارته إلى مركز سابك للتطوير بالرياض، التقت شركة الفنار برئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، حيث تم عرض جهود الفنار في قطاع الطاقة غير النفطي والاعتماد على مصادر الطاقة المستدامة من خلال استثمار مليار جنيه إسترليني (ما يزيد عن 5 مليار ريال) بمشروع "لايتهاوس جرين فيولز" في تيسايد شمال شرق بريطانيا، والذي يعتبر أحد مبادرات شركة الفنار للاستدامة حول العالم، ويأتي ضمن إطار مساهمات الشركة في تحويل نظم الطاقة والحفاظ على المكانة المتقدمة للشركة في قطاع الطاقة المتجددة والاستثمار في التقنيات المستدامة.
  • تُطبق شركة الفنار تقنيات الاستدامة في قطاع النقل الجوي كونه من أشد القطاعات تأثيرًا على البيئة من حيث نسبة رفع الانبعاثات الكربونية وذلك من خلال أول مصنع من نوعه لإنتاج وقود الطيران المستدام على نطاق تجاري في المملكة المتحدة، وبطاقة انتاجية سنوية تقدر بأكثر 180 مليون لترًا من وقود الطائرات المستدام يكفي لتشغيل 15 ألف رحلة جوية في السنة والذي شأنه أن يقلل انبعاثات الكربون الضارة الناجمة عن الوقود التقليدي بأكثر من 700 ألف طن سنوياً.

زيارة وفد من وزارة الطاقة السعودية لمدينة الفنار الصناعية ومركز التحكم الرئيسي لمشروع العدادت الذكية

03-10-2021

  • زار مدينة الفنار الصناعية مؤخراً وفد رفيع المستوى من وزارة الطاقة، يترأسه الأستاذ فؤاد الموسى، رئيس تطوير المحتوى المحلي وإدارة الأزمات وإدارة المخاطر، والأستاذ محمد المطوع، المدير العام لإدارة المحتوى المحلي، والأستاذ فيصل اليمني، رئيس مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة. و تأتي هذه الزيارة انطلاقاً من رؤية إدارة المنظومتين في تعزيز المحتوى المحلي في قطاع الطاقة تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
  • حيث كان في استقبالهم المهندس عبد السلام المطلق، رئيس مجلس الإدارة، والمهندس صباح المطلق، نائب رئيس مجلس الإدارة، والمهندس عامر العجمي، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق بقطاع الفنار للإنشاءات، والمهندس وسيم الملوحي، نائب الرئيس للتطوير والتخطيط بقطاع الفنار للإنشاءات.
  • استهلت الزيارة بجولة على عدد من المصانع وخطوط الإنتاج منها مصنع لوحات التوزيع والمنتجات القياسية الكهربائية ومصنع لوحات الجهد المنخفض والمتوسط ومصنع الكابلات ومصنع الأفياش والمفاتيح ومصنع القواطع الكهربائية بالإضافة إلى مصنع المحولات. كما اطّلع الوفد على مراحل الإختبارات وإجراءات السلامة التي تخضع لها كافة المنتجات في شركة الفنار للتأكد من مطابقتها لأعلى المعايير المحلية والعالمية للجودة قبل طرحها في الأسواق.
  • هذا وقد استمع الوفد لعرض تقديمي عن الشركة حيث تطرق للعديد من قصص النجاحات البارزة في توطين التقنية في صناعة الكهرباء وتوفير بيئة عمل مثالية ومحفزة للشباب السعودي، وأيضاً تم بحث سبل تطوير التعاون المشترك والتركيز على توفير حلول ممكنة من شأنها تشجيع الصناعة الوطنية.
  • وشمل اليوم الثاني زيارة إلى مركز التحكم الرئيسي لمشروع العدادت الذكية، والذي يعد أحد أكبر واضخم المشاريع والأكثر أهمية في مجال التحول الرقمي في المملكة، حيث نجحت الفنار في تركيب 5 ملايين عداد ذكي خلال فترة زمنية قياسية، وقام الوفد بجولة على مرافق المركز وغرفة التحكم بالجودة للمشروع. وتلا ذلك نقاش حول سُبل تشجيع وتمكين الشركات الوطنية في قطاع الطاقة.
  • ختاماً، عبّر الوفد عن إعجابهم بالمستوى المتقدم الذي شهدوه أثناء جولتهم بمدينة الفنار الصناعية ومركز التحكم الرئيسي لمشروع العدادت الذكية وتقدموا بجزيل الشكر لإدارة الفنار على حسن الاستقبال متمنين المزيد من النجاح للشركة.

مشروع الفنار لتوليد وقود الطيران المستدام يحصل على تصنيف متقدم ضمن مسابقة "وقود مستدام لسماء نظيفة" في المملكة المتحدة

01-08-2021

  • حصل مشروع الفنار لتوليد وقود الطيران المستدام مؤخراُ على تصنيف متقدم ضمن مسابقة "وقود مستدام لسماء نظيفة" في المملكة المتحدة المملكة المتحدة والتي تم تنظيمها من قبل هيئة النقل في حكومة المملكة المتحدة.
  • تهدف هذه المسابقة لدعم وتطوير قطاع وقود الطيران المستدام في المملكة المتحدة، حيث تلتزم شركة الفنار من خلال هذا المشروع بتطوير قطاع وقود الطيران المستدام في المملكة المتحدة عبر الترويج لتقنيات متطورة لتحويل النفايات المنزلية والتجارية المخصصة للطمر أو الحرق إلى وقود الطيران المستدام للتقليل من الانبعاثات السامة الناتجة من قطاع الطيران، ويهدف هذا المشروع الموجود في Tees Valley ليكون أول مصنع إنتاج وقود الطيران المستدام على نطاق تجاري في المملكة المتحدة.
  • يشار إلى أنه قد تم إنجاز جزء كبير من البنية التحتية للمشروع على أن يتم التشغيل الفعلي مع نهاية العام 2021.
  • تقدم شركة الفنار حلولها المستدامة لتكون في متناول أكثر من 3 ملايين شخص حول العالم من خلال تنفيذها جعبة من مشاريع تطوير الطاقة الشمسية الكهروضوئية والرياح ومعالجة المياه الصديقة للبيئة في كل من المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة وإسبانيا والهند ومصر.

شركة الفنار توقع مذكرة تأهيل لتقديم دورات تدريبية على كود البناء السعودي

14-07-2021

  • ضمن سعيها لتعزيز أطر التعاون المشترك مع اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي في مجال تشجيع أعمال التدريب على كود البناء السعودي للقطاع الخاص ولاسيما المكاتب الاستشارية والمهندسين والمراقبين ومكاتب التفتيش ، وقعت شركة الفنار مؤخراً مذكرة تفاهم مع اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي تؤهلها لتقديم دورات تدريبية على كود البناء السعودي تحت إشراف المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.
  • حضر مراسم التوقيع أعضاء وممثلي الفرق الفنية في اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي وعدد من المسؤولين والمختصين ، حيث مثل الطرفين في هذه الاتفاقية كلاً من المهندس تركي حميدان التركي، مديرالعلاقات العامة بقطاع الفنار للكهرباء من جانب شركة الفنار والمهندس سعد بن صالح بن شعيل، أمين عام اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي، حيث تضمنت المذكرة إدراج اسم الفنار في الموقع الإلكتروني للجنة الوطنية لكود البناء ضمن قائمة الشركات المؤهلة للتدريب على كود البناء السعودي والتعاون معها لتسهيل تنفيذ البرامج التدريبيية المرتبطة وتطوير حقيبة التدريب ومشاركة الإعلان عن برامج التدريب التي تعقدها شركة الفنار في موقع اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي.
  • في هذه المناسبة، أعرب المهندس سعد بن صالح بن شعيل، أمين عام اللجنة الوطنية لكود البناء السعودي عن ثقته في أن يمثل كود البناء السعودي إضافة نوعيّة للوطن والمواطن، بما يضمنه من تفاصيل واشتراطات فنية ومتطلبات تنفيذية وقانونية، تحقق مزيداً من معدلات السلامة في قطاع التشييد والبناء بالمملكة.
  • كما أكّد بدوره المهندس تركي بن حميدان التركي، مدير العلاقات العامة بقطاع الفنار للكهرباء ، أهمية تفعيل دور اللجنة وضرورة الإلتزام بجميع الإشتراطات والمتطلبات وما يتبعها من أنظمة ولوائح تنفيذية وملاحق متعلقة بالبناء وذلك للإرتقاء بجودة الأبنية والوصول إلى نهضة عمرانية شاملة.

شركة الفنار تنظّم حملتها التوعوية الثالثة "استبدلها لسلامتك" بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية وكبار الموزعين

13-06-2021

  • استمراراً لمبادرات شركة الفنار للتوعية المجتمعية والتحذير من خطورة المنتجات الكهربائية غير المطابقة للمواصفات السعودية على الممتلكات والأرواح وبالتزامن مع قرار الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس بإلزام علامة الجودة على التوصيلات الكهربائية، نظّمت شركة الفنار، ممثّلة بإدارة التسويق بقطاع الفنار للكهرباء، مؤخراً بالتعاون مع جمعية حماية المستهلك وعدد من الجهات الحكومية وكبار الموزعين حملتها التوعوية الثالثة "استبدلها لسلامتك"، حيث هدفت الحملة لاستبدال 35000 توصيلة كهربائية غير مطابقة بتوصيلة الفنار الحاصلة على علامة الجودة السعودية مجاناً لمنسوبي الجهات الحكومية المشاركة، كالشركة السعودية للكهرباء، الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس، وزارة الصحة وهيئة الغذاء والدواء، بالإضافة إلى عملاءها الذين جاؤوا لاستبدال توصيلاتهم غير المطابقة لدى عدد من فروع متاجر ساكو واكسترا و 14 موزع معتمد حول المملكة.
  • انطلقت الحملة من مقر الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس كأول نقطة استبدال مفتوحة للمستهلك، كما تمّ تنظيم فعالية أخرى في مقر الشركة السعودية للكهرباء حضرها كلاً من المهندس عبد السلام المطلق، رئيس مجلس الإدارة والدكتور رائد العيد، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات بقطاع الفنار للكهرباء، حيث تقدما بالشكر لجميع الجهات المشاركة في هذه الحملة، مؤكّدين حرص شركة الفنار الدائم للتعاون مع الجهات المختصة لمكافحة ظاهرة الغش التجاري للوصول لأسواق خالية من المنتجات غير المطابقة للمواصفات والمقاييس.
  • لاقت الحملة إقبالاً كبيراً من موظفي الجهات الحكومية المشاركة والعملاء الذين توافدوا إلى فروع ساكو واكسترا وصالات كبار العملاء حول المملكة للاستفادة من هذه المبادرة وتبديل توصيلاتهم غير المطابقة بتوصيلة الفنار الحاصلة على علامة الجودة والمطابقة للمواصفات والمقاييس.
  • يشار إلى أن الحملة قد شهدت تغطية واسعة وتفاعلاً كبيراً على قنوات التواصل الإجتماعي وعبر صفحات المؤثرين والمهتمين في مجال الكهرباء، حيث تم الترويج لثقافة المنتجات الاصلية و خطورة المنتجات المقلدة وغير المطابقة على الارواح والممتلكات.

الفنار تنفّذ مشروع لإنتاج 300 ميجاوات من الرياح في الهند

31-05-2021

  • استمراراً لإنجازاتها في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، نجحت شركة الفنار مؤخراً في تشغيل محطة طاقة الرياح في إقليم بوج، الهند بقدرة 300 ميجاوات، ضمن مشروع تابع لشركة الطاقة الشمسية الهندية المحدودة.
  • وعلى الرغم من التحديات التي واجهها العالم خلال جائحة فيروس كورونا، إلاّ أن شركة الفنار لم تتوقف عن إنجاز المشروع، حيث انتهت منه قبل شهرين من التاريخ المجدول لذلك، وينتج المشروع 300 ميجاوات من الطاقة المتجددة، استفاد منها 145.000 منزل، ويقلل المشروع من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بمقدار 170.000 طن/ سنويًا.
  • وخلال فترة قصيرة، حققت شركة الفنار نجاحات متتالية وحصلت على سمعة دولية متنامية، ولا تزال لدى الشركة العديد من المبادرات قيد الدراسة، وستواصل الفنار عملها في دفع عجلة التقدم محليًا وعالميًا لتحقيق الازدهار والتنمية المستدامة.
  • الجدير بالذكر، أن سوق الطاقة المتجددة في الهند يعتبر رابع أكبر سوق عالميًا، ومع ذلك حصلت الفنار، التي تعد أول شركة سعودية تشارك في العطاءات التنافسية لطاقة الرياح في الهند، على مشروعين بإجمالي 600 ميجاوات، حيث ينتج المشروع الأول 300 ميجاوات والذي تم تشغيله بنجاح، بينما ينتج المشروع الثاني 300 ميجاوات، ولا يزال تحت التنفيذ، ويعد حصول الفنار على متل تلك المشاريع دليلاً على قوة الشركة التنافسية في سوق الطاقة المتجددة

زيارة مجلس إدارة غرفة الرياض لمدينة الفنار الصناعية

07-04-2021

  • زار مدينة الفنار الصناعية وفد لمجلس إدارة غرفة الرياض برئاسة نائبي الرئيس أ. محمد المرشد و أ. نايف الراجحي وعدد من أعضاء مجلس الإدارة للغرفة، وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة شركة الفنار م. عبد السلام المطلق ونائب رئيس مجلس الإدارة م. صباح المطلق وعدد من القياديين من قطاعي الفنار للإنشاءات والكهرباء، وجاءت هذه الزيارة نتيجة الشراكة العالية بين شركة الفنار وغرفة الرياض.
  • تضمّنت الزيارة جولة على عدد من المصانع وخطوط الإنتاج منها مصنع لوحات التوزيع والمنتجات القياسية الكهربائية ومصنع لوحات الجهد المنخفض والمتوسط ومصنع الكابلات ومصنع الأفياش والمفاتيح ومصنع القواطع الكهربائية بالإضافة إلى مصنع المحولات. كما اطّلع الوفد على مراحل الإختبارات وإجراءات السلامة التي تخضع لها كافة المنتجات في شركة الفنار للتأكد من مطابقتها لأعلى المعايير المحلية والعالمية للجودة قبل طرحها في الأسواق.
  • في نهاية الزيارة، عبَر الوفد عن إعجابهم بالمستوى المتقدم والمتكامل للخدمات الذي وصلت إليه مدينة الفنار الصناعية وتقدموا بجزيل الشكر لإدارة الشركة على حفاوة الاستقبال ومتمنين للشركة المزيد من النجاحات.
  • سابقاً لهذه الزيارة، تم انعقاد الاجتماع الدوري الخامس عشر للّجنة التنفيذية للّجنة الصناعية لغرفة الرياض في مدينة الفنار الصناعية، والذي ترأسه أ. عبد الله الخريف، رئيس اللجنة الصناعية، عضو مجلس إدارة غرفة الرياض، وضمّت اللجنة م. محمد السويلم ،مدير عام مصانع المحولات والكابلات كعضو ممثل عن شركة الفنار.

تكريم شركة الفنار الراعي البلاتيني لمؤتمر سيدات الصناعة

18-01-2021

  • لاحقاً لرعايتها لمؤتمر سيدات الصناعة الذي عقد مؤخراً بتاريخ 21 ديسمبر 2020 في فندق فوكو الرياض برعاية كريمة من معالي وزير الصناعة المهندس بندر الخريف، تم تكريم شركة الفنار مؤخراً ضمن مراسم الحفل التكريمي للشركات الداعمة لمبادرات تمكين النساء في الصناعة والذي حضره كل من معالي الأستاذ بندر الخريف، وزير الصناعة ومعالي المهندس أسامة الزامل، معاون وزير الصناعة والمهندس خالد السالم ، مدير عام مدن والدكتور ابراهيم المعجل، رئيس صندوق التنمية الصناعية السعودي والأستاذ عبد العزيز دعيج، رئيس اللجنة الوطنية للصناعة بغرفة تجارة وصناعة الرياض، بالإضافة إلى ممثلي الشركات من القطاع الخاص وعدد من رجال وسيدات الأعمال.
  • افتتح الحفل معالي وزير الصناعة بكلمة ترحيبية أشاد من خلالها بالجهود الكبيرة لشركات القطاع الخاص في تحقيق رؤية 2030 في تمكين المرأة العاملة، وخصّ بالذكر شركة الفنار لدورها الداعم كواحدة من أوائل الشركات على مستوى المملكة التي كان لها مسار واضح وبصمات كبيرة في دعم توظيف النساء في الصناعة.
  • خلال مراسم الحفل، قدّم معالي الوزير شهادة شكر ودرع تكريمي لشركة الفنار الراعي البلاتيني للمؤتمر، ومثّل شركة الفنار في هذا الحفل كلاً من المهندس محمد السويلم، مدير عام مصنعي المحولات والكابلات والمهندس تركي بن حميدان التركي، مدير العلاقات العامة بقطاع الفنار للكهرباء والأستاذة ملك اليابس، مشرفة الإنتاج بالقسم النسائي بقطاع الفنار للكهرباء.
  • في هذه المناسبة، عبّر المهندس محمد السويلم عن شكره لثقة معالي وزير الصناعة، مؤكداً استعداد شركة الفنار الدائم بأن تكون داعمة للمبادرات والبرامج التي من شأنها دعم وتمكين النساء في الصناعة.

شركة الفنار تبرم مذكرة تفاهم مع أرامكو السعودية لدعم زيادة المحتوى المحلي

10-12-2020

  • استكمالاً لجهودها في دعم المبادرات المحلية، أبرمت شركة الفنار مؤخرًا وأرامكو السعودية مذكرة تفاهم لبناء تعاون إستراتيجي بين الشركتين، حيث تتضمن هذه المذكرة عدة مبادرات قائمة على الاستدامة، و تهدف إلى دعم التوطين والابتكار والرقمنة في المملكة، بما يتماشى مع برنامج اكتفاء الذي أطلقته أرامكو السعودية في السنوات الأخيرة والذي يسهم في دعم التنمية الاقتصادية من خلال توطين المحتوى المحلي.
  • ووقّع مذكرة التفاهم كلًا من النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية في أرامكو السعودية، المهندس أحمد السعدي، ورئيس مجلس إدارة شركة الفنار، المهندس عبدالسلام المطلق.
  • وقال المهندس أحمد السعدي: "إن هذه المبادرات تغطي العديد من القطاعات وهي: التصنيع، والهندسة، والإنشاءات، والنمذجة، وتطوير وتسويق الممتلكات الفكرية، وتحسين كفاءة الطاقة، وحماية البيئة، منوهًا إلى أن أرامكو السعودية ملتزمة من خلال النموذج التعاوني الشامل بعمل شراكات القطاع الخاص لضمان تحقيق أهداف التوطين في المملكة.
  • من جهته أوضح المهندس عبد السلام المطلق أنه لطالما كان الابتكار والرقمنة والتوطين ركائز التزام الفنار نحو تطوير أعمال مستدامة. وأن هذه فرصة حقيقية بالنسبة لشركة الفنار مع أرامكو السعودية من أجل العمل معًا في زيادة تطوير المحتوى المحلي.
  • وتم توقيع مذكرة التفاهم خلال زيارة الإدارة العُليا في أرامكو السعودية لمدينة الفنار الصناعية التي تعد أكبر مجمع صناعي خاص في الشرق الأوسط بمساحة 720 ألف متر مربع. كما تخللت الزيارة جولة على عدد من مصانع شركة الفنار ومن ضمنها القسم النسائي الذي يضم أكثر من 700 سيدة سعودية عاملة، ويعمل على إنتاج القواطع الكهربائية، وقد تزايدت أعداد العاملات في هذا القسم في الأعوام الأخيرة سعياً من الفنار لتمكين المرأة حسب رؤية المملكة 2030. هذا وتعتبر أرامكو السعودية مدينة الفنار الصناعية مثالًا ناجحًا على أهمية دور القطاع الخاص في توطين الصناعة وزيادة المحتوى المحلي بكل مهنية وكفاءة عالية.
  • الجدير بالذكر أن كلًا من أرامكو السعودية الفنار تتطلعان إلى بناء مبادرات جديدة، حيث تواصل شركة الفنار الحفاظ على مكانتها الرائدة في المملكة من خلال تحقيق الازدهار والتطور المحلي، وأن تكون مثالًا يحتذى به لجميع الشركات السعودية التي تطمح للتميز والابتكار.

الفنار الراعي البلاتيني لمعرض الشرق الأوسط للطاقة 2020

19-03-2020

  • شاركت شركة الفنار مؤخراً بفعاليات الدورة الخامسة والأربعون لمعرض الشرق الأوسط للطاقة، الفعالية التجارية الرائدة التي تعنى بقطاع الطاقة في المنطقة، والذي أقيم برعاية سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية بدولة الإمارات بمدينة دبي في الفترة من 3-5مارس 2020 في مركز التجارة العالمي بدبي.
  • كعادتها في إبهار زوار المعرض على مدار مشاركاتها السابقة، فقد تميّز حضور شركة الفنار لهذه الدورة كأكثر شركة نشاطاً على مستوى المعرض سواءاً من خلال جناحها المتميز الذي هو الأكبر على الإطلاق بين أكثر من 1100 عارض أو من خلال انتشار اسم شركة الفنار في كافة أركان وقاعات المعرض كونها الراعي البلاتيني لهذا الحدث الهام.
  • عرضت شركة الفنار مجموعة متكاملة من المنتجات والمعدات الكهربائية التي تقوم بتصنيعها من الأفياش والمفاتيح وكابلات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي وكابلات الاستخدامات الخاصة ولوحات التوزيع الكهربائية بالإضافة للمحولات ولوحات التوزيع والتحكم والحماية ذات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي، كما استعرضت أحدث منتجاتها وتقنياتها في مجال كفاءة الطاقة والطاقة النظيفة من خلال منتجات التحكم والأتمتة كنظام أتمتة المحطات ووحدات التحكم الذكية في شبكة الكهرباء، بالإضافة إلى العديد من المنتجات والحلول الجديدة في مجال أنظمة ومنتجات التحكم الذكي بالمنازل والمباني، فضلاً عن أنظمة الشحن الكهربائي الآلي للمركبات التي تعمل على الطاقة الكهربائية.
  • كما شملت المعروضات عدد من الحلول والمنتجات التي تنتجها شركة الفنار في مصانعها حول العالم والتي تتضمن كلاً من: "KOPP" في ألمانيا و"CONTACTUM" في بريطانيا و"ZIV" في إسبانيا و"EA" في إيطاليا و"SFA" في تركيا.
  • هذا وقد نظّمت الفنار هذا العام عدداً من المحاضرات التعريفية حول مواضيع تقنية قدّمها مهندسون ومختصون من الشركة تناولت مواضيع هامة حول آخر التقنيات في الطاقة المتجددة ونقل وتوزيع الكهرباء وحلول إنترنت الأشياء للتحكم الذكي بالمنازل والأبنية، كما كان المعرض فرصة مثالية للفنار لإطلاق منتجها الجديد "ألفا لاين" وهو عبارة عن برنامج هندسي ذكي لأنظمة التصميم المؤتمتة للتركيبات الكهربائية منخفضة الجهد يستهدف كبار الاستشاريين والمقاولين ، حيث قام مدير تطوير البرنامج بتقديم عرض تقديمي عن البرنامج وخصائصه وطريقة عمله لاقى استحساناً من الحضور الذين أبدوا اهتماماً كبيراً بالمنتج.

زيارة وزير الصناعة والثروة المعدنية ومدير عام مدن لمدينة الفنار الصناعية

09-02-2020

  • زار مدينة الفنار الصناعية مؤخراً وفد رفيع المستوى من وزارة الصناعة والثروة المعدنية، يترأسه معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر الخريف ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية المهندس أسامة الزامل وعدد من مسؤولي الوزارة، يرافقه وفد رفيع المستوى من إدارة مدن على رأسه المهندس خالد السالم، مدير عام مدن، وكان في استقبالهم المهندس عبد السلام المطلق، رئيس مجلس الإدارة وعدد من مدراء الأقسام والمصانع بشركة الفنار، وجاءت هذه الزيارة نتيجة للتنسيق العالي المستوى بين شركة الفنار ووزارة الصناعة والثروة المعدنية.
  • تضمّنت الزيارة جولة على عدد من المصانع وخطوط الإنتاج منها مصنع لوحات التوزيع والمنتجات القياسية الكهربائية ومصنع لوحات الجهد المنخفض والمتوسط ومصنع الأفياش والمفاتيح ومصنع القواطع الكهربائية، كما اطّلع الوفد على مراحل الإختبارات وإجراءات السلامة التي تخضع لها كافة المنتجات في شركة الفنار للتأكد من مطابقتها لأعلى المعايير المحلية والعالمية للجودة قبل طرحها في الأسواق.
  • هذا وقد استمع الوفد لعرض تقديمي عن الشركة وقصة نجاحها في توطين التقنية في صناعة الكهرباء وتوفير بيئة عمل مثالية ومحفزة للشباب السعودي، وأيضاً تم بحث سبل تطوير التعاون المشترك.
  • عبّر الوزير والوفد المرافق عن إعجابهم بالمستوى المتقدم الذي شهدوه أثناء جولتهم بمدينة الفنار الصناعية وعن سعادتهم بمشاركة الكوادر النسائية في كافة مراحل التصنيع والإنتاج من خلال قسم نسائي يضم أكثر من 650 سيدة، وفي نهاية الزيارة تقدم الوفد بجزيل الشكر لإدارة الفنار على حسن الاستقبال متمنين المزيد من النجاح للشركة في دعم الصناعة الوطنية.

الفنار تستقطب شركات التطوير العقاري والمقاولين في ندوة تعريفية تحت عنوان "رحلة الإبداع" في مركز سابك للإبتكار

05-05-2019

  • ضمن حرصها على بناء علاقة بناءة وتكاملية مع عملائها والترويج لأحدث التقنيات والمنتجات، وبالتعاون مع سابك "موطن الإبتكار" قامت شركة الفنار ممثلة بكل من قسم مبيعات المشاريع (المنتجات القياسية) وإدارة التسويق في قطاع الفنار للكهرباء بتنظيم ندوة تعريفية تحت عنوان "رحلة الإبداع" عن منتجات وإمكانيات الشركة بما يواكب التقدم التقني الذي تشهده المملكة العربية السعودية.
  • حضر الندوة مجموعة من أهم المقاولين والمطوريين العقاريين على مستوى مدينة الرياض من ذوي الإختصاص والقائمين على مجموعة من أهم المشاريع في المدينة، تم خلال الندوة استعراض إمكانيات شركة الفنار في تصنيع عدد كبير من المنتجات الكهربائية ذات الجودة العالية بالإضافة إلى مجموعة حلولها ومنتجاتها الذكية التي صممت وفق أعلى المواصفات للمشاريع القائمة في المملكة لتتلائم مع تطلعات الإستشاريين، وقد نالت الندوة استحساناً كبيراً من قبل الحضور الذين أثنوا على جهود شركة الفنار في مواكبة أحدث التقنيات التصنيعية.
  • الجدير بالذكر إلى أن شركة الفنار قد انضمت لبرنامج بيت الإبتكار في عام 2018 وهو عبارة عن مبادرة أطلقتها شركة سابك بهدف الترويج لأحدث التقنيات الصناعية في المملكة العربية السعودية ودعم مسار مشروع التوطين.

مشاركة فاعلة لشركة الفنار في معرض ومؤتمر العراق للطاقة 2019

22-04-2019

  • شاركت مؤخراً شركة الفنار في معرض ومؤتمر العراق للطاقة في نسخته السادسة والذي أقيم في أرض المعارض في بغداد في الفترة بين 22-24 أبريل 2019 برعاية من معالي وزير الكهرباء العراقي المهندس لؤي الخطيب وبالتنسيق مع وزارة الغاز والثروة المعدنية واللجنة الوطنية للاستثمار العراقي.
  • افتتح المهندس لؤي الخطيب وزير الكهرباء المعرض بحضور نخبة من كبار المسؤولين وصناع القرار العراقيين والرؤساء التنفيذيين لشركات الطاقة في القطاعين العام والخاص العراقي حيث تقدم بكلمة ترحيبية بالضيوف ألقى الضوء من خلالها على أهمية هذا المعرض كمنصة لاستعراض الوضع الراهن لسوق الطاقة العراقي ومناقشة الفرص المستقبلية وفتح آفاق جديدة لعدد من المشاريع الاستثمارية المتنوعة للوصول إلى مستقبل واعد لقطاع الطاقة العراقي، كما قدم دعوة صريحة لجميع الشركات والبلدان لفتح الاستثمارات في القطاعين العام والخاص العراقي وأبدى استعداد الحكومة العراقية لتقديم كافة التسهيلات والدعم اللازم للشركات وذلك للمساهمة في إعادة إعمار العراق.
  • اجتذب جناح شركة الفنار عدد كبير من الزوار وكان أبرزهم وزير الكهرباء العراقي الذي أبدى اهتماماً كبيراً بالإطلاع على نشاطات ومنتجات الشركة، كما زار جناح الفنار عدد من المدراء العامين للشركات من القطاع العام والخاص العراقي و عملاء وموزعي شركة الفنار في دولة العراق فضلاً عن المهندسين والمهتمين بالكهرباء.
  • عرضت الشركة مجموعة متكاملة من منتجات لوحات التوزيع الكهربائية والكابلات والمفاتيح والأفياش و علب الحديد والقسامات وصناديق الخدمة ومنتجات الإنارة بالإضافة إلى المحولات ولوحات العرض لمعدات الوصل والفصل الكهربائية.
  • يعد المعرض العراقي للطاقة والمؤتمر المرافق له بوابة عرض لأكثر من 86 شركة محلية وعالمية متخصصة في قطاع توليد وتوزيع وتخزين الطاقة تحت مظلة واحدة وفرصة متميزة للخبراء والأخصائيين في قطاع الطاقة ومدراء المشاريع والمسؤولين والمقاولين للإطلاع على آخر التقنيات وتبادل الخبرات واستعراض الآليات والخطط لكفاءة وترشيد الطاقة ودفع عجلة التنمية لمشاريع الطاقة في العراق.

شركة الفنار في معرض هانوفر الصناعي الدولي الأكبر على مستوى العالم

17-04-2019

  • اختتمت شركة الفنار مشاركتها الفاعلة في الحدث الصناعي الأضخم عالمياً "معرض هانوفر الصناعي الدولي 2019" الذي أقيم في مدينة هانوفر بألمانيا في الفترة ما بين 1 إلى 5 إبريل 2019 والذي يعد أحد أهم الفعاليات العالمية المتخصصة في مجال الصناعة والكهرباء والتكنولوجيا المستدامة.
  • افتتح كل من والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء السويدي ستيفان لوفين أعمال هذه الدورة من معرض هانوفر الصناعي، كون دولة السويد هي الشريك الرسمي للمعرض لهذا العام، بحضور عدد كبير من صناع القرار والشخصيات المؤثرة عالمياً على الصعيدين السياسي والصناعي.
  • دأبت شركة الفنار عبر السنوات الماضية على التواجد في كبرى المحافل الدولية كالمؤتمرات الصناعية والمعارض المتخصصة وذلك انطلاقاً من سعيها الدائم لتوسيع نشاطاتها عبرالعالم كمزود أول لحلول الطاقة التقليدية والمستدامة والترويج لمنتجاتها وخدماتها على المستوى الإقليمي والدولي وترك بصمات متميزة لها لدى عملاءها وشركاءها كعلامة فارقة في الجودة.
  • استعرضت شركة الفنار من خلال مشاركتها هذا العام إمكاناتها المتقدمة ومشاريعها التوسعية في مجال الطاقة المتجددة بكافة التقنيات والتي تشمل مشاريع الخلايا الكهرضوئية والطاقة الشمسية المركزة وطاقة الرياح، كما قدمت أحدث الحلول والمنتجات في مجال التحكم والأتمتة كنظام أتمتة المحطات ووحدات التحكم الذكية في شبكة الكهرباء ولوحات التوزيع الكهربائية والمحولات ولوحات التوزيع والتحكم والحماية ذات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي، فضلاً عن مجموعة متكاملة من المنتجات والمعدات الكهربائية من الأفياش والمفاتيح وكابلات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي وكابلات الإستخدامات الخاصة التي تقوم بتصنيعها في مدينتها الصناعية الكائنة في الرياض، المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى منشآتها التصنيعية حول العالم والتي تتضمن "ZIV" في إسبانيا و"EA" في إيطاليا و"SFA" في تركيا.
  • ضمن شعار " الصناعات المتكاملة، تواصل وتفاعل"، جمع هانوفر هذا العام تحت سقف واحد أحد عشر معرضاً تجارياً متخصصًا في قطاعات الصناعة المختلفة، مما جعل منه منصة مثالية لتلاقي العارضين والمستثمرين والشركات واستكشاف آخر التقنيات الصناعية في الذكاء الصناعي، شبكة الجيل الخامس، الشبكة الذكية وحلول المقاولات الإنشائية، حيث اجتذب هذا العام أكثر من 6500 عارض من 75 بلداً حول العالم وما يناهز 215 ألف زائر منهم 86000 ألف من خارج ألمانيا على مدى أيامه الخمسة.

الفنار الراعي البلاتيني لمعرض كهرباء الشرق الأوسط 2019

14-03-2019

  • شاركت شركة الفنار مؤخراً بفعاليات الدورة الرابعة والأربعون لمعرض كهرباء الشرق الأوسط، أكبر وأقدم معرض متخصص في قطاع الطاقة في المنطقة والذي افتتحه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية بدولة الإمارات بمدينة دبي في الفترة من 5-7 مارس 2019 في مركز التجارة العالمي بدبي.
  • كعادتها في إبهار زوار المعرض على مدار مشاركاتها السابقة، فقد تميّز حضور شركة الفنار لهذه الدورة كأكثر شركة نشاطاً على مستوى المعرض سواءاً من خلال جناحها المتميز والذي هو الأكبر على الإطلاق بين أكثر من 1500 عارض أو من خلال انتشار إسم شركة الفنار في كافة أركان وقاعات المعرض كونها الراعي البلاتيني لهذا الحدث الهام.
  • كما قامت الفنار بتوجيه دعوة للعديد من كبار الشخصيات من ضمنهم سفراء ومسؤولين حكوميين وإعلاميين واستشاريين وتجار لحضور فعاليات المعرض حيث أعربوا عن إعجابهم الشديد بجناح الشركة وبفعاليات المعرض.
  • عرضت شركة الفنار مجموعة متكاملة من المنتجات والمعدات الكهربائية التي تقوم بتصنيعها من الأفياش والمفاتيح وكابلات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي وكابلات الاستخدامات الخاصة ولوحات التوزيع الكهربائية بالإضافة للمحولات ولوحات التوزيع والتحكم والحماية ذات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي.
  • هذا وقد كشفت الشركة النقاب عن أحدث منتجاتها وتقنياتها في مجال كفاءة الطاقة والطاقة النظيفة من خلال منتجات التحكم والأتمتة كنظام أتمتة المحطات ووحدات التحكم الذكية في شبكة الكهرباء، بالإضافة إلى العديد من المنتجات والحلول الجديدة في مجال أنظمة ومنتجات التحكم الذكي بالمنازل والمباني، فضلاً عن أنظمة الشحن الكهربائي الآلي للمركبات التي تعمل على الطاقة الكهربائية.
  • كما شملت المعروضات عدد من الحلول والمنتجات التي تنتجها شركة الفنار في مصانعها حول العالم والتي تتضمن كلاً من: "KOPP" في ألمانيا و"CONTACTUM" في بريطانيا و"ZIV" في إسبانيا و"EA" في إيطاليا و"SFA" في تركيا.
  • قدّم قطاع الإنشاءات في شركة الفنار عرضاً متكاملاً عن خدماته الهندسية في مجال الفحص والاختبارات، التدريب التقني، حلول الصيانة والتشغيل والخدمات الفنية المتمثلة في لف وإصلاح وتأهيل المحولات والمولدات والمحركات، وكشف من خلال هذا العرض المتنوع عن استراتيجيته التوسعية التي طرقت بالفعل أسواق الخليج والدول العربية إضافة إلى السوق السعودي. كما عرضت الشركة إمكانياتها المتقدمة في أعمال التطوير والتمويل والتصميم والتوريد والصيانة لمشاريع توليد الطاقة النظيفة من مصادر الطاقة المتجددة بكافة أنواعها كمشاريع الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وغيرها.
  • كما تميز جناح شركة الفنار لهذا العام بالعديد من وسائل العرض التفاعلية حول نشاطات الشركة ومنتجاتها، بالإضافة إلى تقديم تجربة الواقع الإفتراضي (VR) لزوار الجناح تم فيها استعراض مواصفات الأمان العديدة التي تميز منتجات الفنار بطريقة مبتكرة نالت إعجاب واستحسان الزوار.
  • وعلى هامش المعرض، قامت الشركة بتنظيم برنامج متكامل لعملائها الذين حضروا إلى دبي لزيارة المعرض من السعودية ودول الخليج وعدد من البلدان حول العالم، حيث تضمّن البرنامج زيارة لجناح الشركة في المعرض وزيارة لمصنع الشركة في دبي للإطلاع على تقنيات التصنيع ومراحل الإنتاج والإختبارات والتي نالت إعجاب وتقدير جميع الزائرين.
  • هذا وقد نظّمت الفنار هذا العام عدد من المحاضرات التعريفية حول مواضيع تقنية قدّمها مهندسون ومختصون من الشركة تناولت مواضيع هامة حول آخر التقنيات في الطاقة المتجددة ونقل وتوزيع الكهرباء.
  • الجدير بالذكر أن معرض كهرباء الشرق الأوسط يعد من أهم الفعاليات في قطاع الطاقة على مستوى المنطقة والعالم ويركّز على مجالات الطاقة والإضاءة والطاقة المتجددة والطاقة النووية والمياه. شارك في دورة هذا العام أكثر من 1500 شركة عارضة من حوالي130 دولة، بالإضافة إلى 23 جناح دولي كما تميز المعرض بحضور ما يناهز 20000 زائر جاؤوا للاطلاع على أحدث الحلول والتقنيات والمنتجات في مستقبل الطاقة.

الفنار توقع مجموعة من الإتفاقيات الإستراتيجية في معرض كهرباء الشرق الأوسط 2019

05-03-2019

  • على هامش مشاركتها الأخيرة في معرض كهرباء الشرق الأوسط 2019 الذي أقيم في مدينة دبي في الفترة من 5-7 مارس 2019، والذي يعد الحدث الأكبر على مستوى المنطقة في مجال الطاقة، أبرمت شركة الفنار جملة من الإتفاقيات ومذكرات التفاهم مع عدد من الشركات العالمية والإقليمية الرائدة وذلك تماشياً مع رؤية الشركة في بناء علاقات شراكة متميزة لمواكبة آخر التقنيات في تصنيع منتجاتها وتطوير خدماتها وتوسيع نطاق أعمالها.
  • شهد اليوم الأول من المعرض زيارة عدد كبير من الوفود التي حضرت لتوقيع اتفاقيات تعاون وشراكة مع شركة الفنار، فعلى صعيد تطوير منتجات شركة الفنار، قام قطاع الفنار للكهرباء ومثله المهندس محمد السويلم، المدير العام لمصنعي الفنار للمحولات والكابلات، بإبرام عدة اتفاقيات تعاون: الأولى مع شركة بروج، إحدى الشركات التابعة لمجموعة شركات أدنوك العالمية، والتي تعنى بتقديم الحلول المبتكرة في الصناعات البلاستيكية على مستوى الشرق الأوسط وتضمنت الاتفاقية تعزيز التعاون مع شركة بروج وتنظيم آليات التوريد السنوي للمواد الخام المستخدمة في تصنيع العزل الداخلي والخارجي لكابلات شركة الفنار.
  • ووقع السويلم أيضاً اتفاقية مع شركة دوكاب الإماراتية لتأمين إمدادات قضبان النحاس لخطة التصنيع للعام الحالي 2019 والتي تعد المادة الخام المحورية والأساسية المستخدمة في تصنيع كابلات شركة الفنار، كما قام بتوقيع مذكرة تفاهم مع شركة M&I MATERIALS ومقرها المملكة المتحدة لتقديم حلول متخصصة لزيوت المحولات الكهربائية والتي تتمتع بمواصفات فنية عالية كمقاومتها للاشتعال وكونها صديقة للبيئة.
  • من جانب أخر، وقعت شركة الفنار اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة هواوي العالمية، إحدى الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال تطوير الحلول الذكية وإنترنت الأشياء، حيث تتعهد من خلالها هواوي بتعزيز التعاون مع شركة الفنار في تطوير منتجاتها الكهربائية لأتمتة المنازل والمباني باستخدام تقنيات إنترنت الأشياء وذلك لتلبية الحاجة المتزايدة لهذه المنتجات والحلول في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • أما في مجال الخدمات الفنية، وقع المهندس عامر العجمي، مدير عام الفنار للخدمات الهندسية عدد من الإتفاقيات أهمها: مذكرة التفاهم مع الشركة العالمية للتطوير (IDC) ومثلها السيد سليمان نعيم، المدير العام وذلك جزء من التعاون للترويج للخدمات الهندسية للشركة والتي تتضمن إصلاح وإعادة لف المعدات الثابتة والدوارة في مدينة أبوظبي.
  • كما وقع العجمي مذكرة تفاهم مع شركة WEG لتصنيع المحركات ذات الجهد المنخفض والمتوسط ومثلها السيد كولن كوكس، مدير المبيعات في الشرق الأوسط لشركة WEGوستعزز هذه الاتفاقية من مكانة الفنار للخدمات الفنية من مقدم للخدمات إلى مزود حلول شاملة من خلال التوسع في تصنيع المحركات، وتجدر الإشارة بأن هذه الإتفاقية ستدعم برنامج إكتفاء لتعزيز القيمة المُضافة الإجمالية لقطاع التوريد في المملكة العربية السعودية.
  • وأبرمت ادارة المبيعات والتسويق الدولي، ومثلها المهندس محمد فهد العثيم، مدير المبيعات والتسويق الدولي عقد "موزع غير حصري لمنتجات الفنار "مع عدة موزعين معتمدين لشركة الفنار في مجموعة من البلدان المستهدفة للتصدير ما بين العراق واليمن والسودان والأردن وذلك لتعزيز وتطوير التصدير لهذه البلدان وتحسين كفاءة التعامل مع الموزعين وتحفيزهم ووضع الخطط والأهداف البيعية والتسويقية لزيادة الحصة السوقية لمنتجات الشركة في البلدان المستهدفة.
  • أما في مجال التدريب، وقع معهد الفنار للتدريب مذكرة تفاهم مع الأكاديمية الوطنية للطاقة المدعومة من شركة أرامكو السعودية ومثلها السيد حسين حنبزازة، المدير التنفيذي في شركة آرامكو، حيث ستعزز هذه الإتفاقية من مكانة معهد الفنار للتدريب كشريك موثوق في توفير التدريب التقني المتقدم لشركات المرافق في عدة مسارات في مجال الطاقة.
  • حضر مراسم توقيع الإتفاقيات كلاً من المهندس عبد السلام المطلق، رئيس مجلس الإدارة والمهندس صباح المطلق، نائب رئيس مجلس الإدارة والسيد ميشيل ثورافال، رئيس قطاع الفنار للكهرباء والمهندس جمال الوادي، الرئيس التنفيذي للفنار للتطوير بالإضافة إلى عدد من ممثلي شركة الفنار.
  • وفي هذه المناسبة، شدد المهندس عبد السلام المطلق، رئيس مجلس الإدارة في لقاءاته مع ممثلي الشركات على اهتمام شركة الفنار الكبير بتوطيد مثل تلك الشراكات لرفع مستوى الكفاءة ودفع عجلة التطوير المستمر لإمكاناتها وخدماتها، وقد أشاد بجهود فريق العمل التي ساهمت في هذه الإنجازات التي تنعكس إيجاباً على نجاح الشركة في الوصول إلى أهدافها وخططها المستقبلية.

شركة الفنار للإنشاءات تحقق إنجاز 21 مليون ساعة عمل من دون حوادث

21-01-2019

  • حققت شركة الفنار للإنشاءات مؤخراً إنجازاً كبيراً على مستوى الصحة والسلامة البيئية من خلال وصولها إلى 21 مليون ساعة عمل من دون حوادث في العام 2018 على الرغم من الظروف البيئية المعقدة التي تفرضها طبيعة المشاريع. ويعكس هذا الإنجاز إلتزام إدارة الفنار للإنشاءات بتوفير بيئة عمل مثالية لمنسوبيها والذين يناهز عددهم 7000 موظف خلال تنفيذ مشاريعها المختلفة حول المملكة.
  • وللوقوف على هذا الإنجاز، تم تنظيم احتفالية من قبل قسم إدارة السلامة بشركة الفنار للإنشاءات لتكريم المشاريع الأفضل أداءاً على مستوى السلامة من ضمن 40 مشروع قيد التنفيذ، حيث تم تقديم دروع الشكر وشهادات التقدير لأفضل 5 مشاريع بعد تحقيقها أعلى نسب من خلال مجموعة من معايير السلامة أهمها: تقارير مراجعة العملاء، عدد الحوادث، ساعات العمل بدون إصابات ونشاطات السلامة في المواقع.
  • وذهبت جائزة أفضل مشروع لفريق مشروع (PE181) الذي شارك في إنشاء محطة الجبيل ذات جهد 380 /33/115 كيلو فولت، وجاء في المرتبة الثانية فريق الأعمال المدنية لتوسعة مرافق مشروع منطقة خريص، تلاه الفريق المسؤول عن تصميم وبناء محطة توليد الطاقة (8H) للمشروع (PE-182) في ينبع وتشارك في المركز الرابع ثلاثة مشاريع للأعمال المدنية لمحطة التوليد لمشروع (PP13) ومحطة ضرما (PC-115) ومحطة التوليد لمشروع (PE-166) ذات جهد 13.8/115/380 كيلو فولت في شمال الدمام وحل خامساً مشروع إنشاء محطة الطاقة الشمسية 50 ميغا وات في أسوان بجمهورية مصر العربية (PS-183).
  • استهل الحفل بكلمة ترحيبية من المهندس صباح المطلق، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الفنار أشاد فيها بجهود فرق العمل وقسم إدارة السلامة في تحقيق هذا الإنجاز، وألقى المهندس أحمد سعد، المدير العام لتنفيذ المشاريع كلمة حول التحديات التي واجهت فرق العمل من أجل إنجاز المشاريع وفق أعلى معايير الجودة والسلامة وضمن الوقت الزمني المحدد لتلافي أية إصابات مضيعة للوقت، كما كان للمهندس اشتياق هاشم، مدير قسم إدارة السلامة حديثاً مستفيضاً عن الجهود المبذولة من قبل فرق العمل من أجل تحقيق هذا الإنجاز الكبير.
  • وفي نهاية الحفل، قام المهندس صباح المطلق، نائب رئيس مجلس الإدارة بتوزيع الدروع التذكارية وشهادات التقدير للمشاريع وفرق العمل الأكثر تميزاً بحضور المهندس عبد الله الحمد، رئيس قطاع الفنار للإنشاءات وعدد من المدراء.
  • تبرز هذه الإحتفالية مدى إلتزام شركة الفنار للإنشاءات وقسم إدارة السلامة بتطبيق معايير السلامة ليس فقط على مستوى المشاريع داخل المملكة وإنما تتعداها لكافة مشاريع الفنار حول العالم. وقد شهدت الإحتفالية تفاعلاً كبيراً من فرق العمل التي أظهرت تحمسها الكبير لتحقيق أرقام قياسية جديدة في السلامة.

شركة الفنار تنظم الدورة التدريبية الرابعة لمنسوبي مديرية الدفاع المدني حول السلامة في التركيبات الكهربائية

  • استكمالاً لجهود شركة الفنار في دعم مبادرات المسؤولية الإجتماعية، وضمن إطار اتفاقية التعاون المشترك بين المديرية العامة للدفاع المدني وشركة الفنار، نظمت شركة الفنار ممثلة بمعهد الفنار للتدريب التقني الدورة التدريبية الرابعة لمنسوبي المديرية العامة الدفاع المدني حول برنامج "السلامة في التركيبات الكهربائية".
  • تناول البرنامج التدريبي الذي استمر على مدار 3 أيام العديد من المحاور المتعلقة بالمفاهيم والمصطلحات الكهربائية الأساسية والوقوف على مسببات الحرائق الكهربائية ووسائل تجنبها ، كما سلّط الضوء على أهم الممارسات الخاطئة في الأعمال والتركيبات الكهربائية وخطر المنتجات الكهربائية المغشوشة على سلامة الأفراد والمنشآت ، إضافة إلى توضيح الطرق الصحيحة والأجهزة اللازمة لأعمال الكشف والتفتيش الكهربائية ، كما تطرق البرنامج أيضاً إلى عرض أساليب توعية المجتمع المدني بالتركيبات الكهربائية للمحافظة على سلامة المستهلك والإقتصاد الوطني.

  • وفي نهاية التدريب، تقدم كل من السيد طلال هشام المطلق، أخصائي أول الإتصالات التسويقية والسيد محمد توفيق بازرباشي، المدير التنفيذي للتسويق بقطاع الفنار للكهرباء بالشكر لرجال الدفاع المدني على جهودهم الكبيرة في حماية المواطنين وتوعيتهم، وقاما بتسليم شهادات تقدير لجميع المتدربين لإتمامهم البرنامج التدريبي بنجاح، الذين بدورهم تقدموا بالشكر لشركة الفنار على دعمها لهذا النوع من المبادرات متمنين لها المزيد من النجاح.

الفنار تنظّم ملتقى "مسارك" للتوظيف

  • قامت شركة الفنار مؤخراً ممثلة بإدارة التوظيف بتنظيم ملتقى "مسارك" للتوظيف بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف" وذلك في مقر الصندوق بمدينة الرياض والذي يهدف إلى استقطاب الكوادر السعودية الشابة من كافة التخصصات من كلا الجنسين وذلك انطلاقاً من سعيها الدائم لتمكين الشباب السعودي والعمل على تطويرهم لضمان مستقبل مهني ناجح.
  • تضمّن الملتقى حلقات للنقاش استعرض من خلالها أخصائيو التوظيف بشركة الفنار الخطط والتوجهات الرامية لتوظيف عدد من السعوديين من خريجي البكالوريوس في الهندسة الكهربائية والصناعية والميكانيكية بالإضافة إلى التخصصات الإدارية والتسويق والمحاسبة من كلا الجنسين، حيث لاقى الملتقى تفاعلاً كبيراً واستحساناً من المتقدمين الذين توافدوا من كافة مناطق المملكة و أبدوا حماسهم للعمل في شركة الفنار من خلال العدد الكبير من الطلبات التي تم تقديمها على مدار ثلاثة أيام.

  • من جهته، عبّر السيد بدر المطرفي، مدير إدارة التوظيف بشركة الفنار عن سعادته لهذا التفاعل الكبير من الحضور مؤكداً إلتزام شركة الفنار الدائم بمسؤوليتها الإجتماعية في دعم الشباب السعودي وتمكينهم للنهوض بالمجتمع والرقي به إلى أعلى المستويات.
  • الجدير بالذكر أن هذا الملتقى هو جزء من خطة عمل متكاملة لشركة الفنار لاستقطاب أفضل المواهب وتأهيلهم لتولي مناصب ريادية في الشركة والإستثمار فيهم على اعتبار أنهم العامل الأساسي للنجاح والتطور.

شركة الفنار تنظم دورة تدريبية بعنوان رواد سوق الكهرباء

  • ضمن سعي شركة الفنار الدائم لدعم مبادرات التوطين وتمكين الشباب السعودي، نظمت شركة الفنار مؤخراً ممثلة بمعهد الفنار للتدريب دورة تدريبية بعنوان رواد سوق الكهرباء بحضور مدير إدارة توطين القطاع التجاري في وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السيد عبدالسلام التويجري ونائب مدير عام قطاع مسارات التوظيف السيد تركي الدبيخي.
  • تهدف الدورة التدريبية التي تستمر لمدة 7 أسابيع إلى تأهيل الشباب السعودي وإعدادهم للعمل في سوق الكهرباء وذلك تماشياً مع قرار وزارة العمل والتنمية الإجتماعية في توطين 12 نشاط، وتشمل العديد من المحاور المتعلقة بالمفاهيم والمصطلحات الكهربائية الأساسية وتسليط الضوء على خطر المنتجات الكهربائية المغشوشة على سلامة الأفراد والمنشآت وأهمية مطابقة المنتجات لاشتراطات ومعايير الجودة فضلاً عن عرض أساليب التوعية بالتركيبات الكهربائية للمحافظة على سلامة المستهلك والإقتصاد الوطني.

  • شهدت الدورة تفاعلاً كبيراً من المتدربين السعوديين مع المحتوى القيّم الذي تم طرحه من قبل المهندس تركي بن حميدان التركي، مدير العلاقات العامة بقطاع الفنار للكهرباء، كما قام بالرد على جميع تساؤلات واستفسارات الحضور الذين أكدوا أهمية هذا التدريب في زيادة خبراتهم في مجال التوعية بالمنتجات الكهربائية وضرورة مطابقتها للمواصفات والمعايير المعتمدة للجودة والتي ستنعكس إيجاباً على تطوير مداركهم في نشر ثقافة المنتج الأصلي لدى المستهلك السعودي والإبتعاد عن المنتجات المقلدة .

  • في هذه المناسبة، أعرب كل من المهندس رائد العيد، نائب رئيس المبيعات والتسويق بقطاع الفنار للكهرباء والسيد توفيق بازرباشي، المدير التنفيذي للتسويق بقطاع الفنار للكهرباء عن استعداد شركة الفنار الدائم لتنظيم مثل هذه الدورات التدريبية لما لها من أثر إيجابي في تأهيل الكوادر السعودية المتمرسة وذلك تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في توطين المهن وتمكين الشباب السعودي للنهوض بالمجتمع والوصول به إلى أعلى المستويات.

الفنار الراعي الإستراتيجي لمعرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2018"

23-10-2018

  • شاركت شركة الفنار مؤخراً في فعاليات معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس 2018" في نسخته العشرين والذي أقيم في دولة الامارات العربية المتحدة بمركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الفترة من 23- 25 أكتوبر2018 برعاية نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة كهرباء ومياه دبي الشيخ حمدان بن راشد.
  • تحت شعار "اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة"، افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد المعرض بحضور نخبة من كبار المسؤولين والمدراء والمختصين في مختلف مجالات الطاقة النظيفة والمتجددة والمدن الذكية والتنمية المستدامة حيث أكد في كلمة ألقاها أهمية هذا المعرض كمنصة فاعلة للشركات والمؤسسات العاملة في قطاعات الطاقة والطاقة المتجددة والمياه والبيئة والنفط والغاز للترويج لتقنياتها ومشاريعها وحلولها ومنتجاتها الخضراء، وفرصة للإلتقاء بأصحاب القرار والمستثمرين والمشترين والمهتمين من مختلف أنحاء العالم.
  • اجتذب جناح شركة الفنار عدد كبير من الزوار وكان أبرزهم العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي الأستاذ سعيد الطاير الذي أبدى اهتماماً كبيراً بالإطلاع على خطط الفنار للطاقة المستقبلية، حيث عرضت الشركة مجموعة من الحلول المتقدمة في مجال الطاقة المتجددة بكافة التقنيات وأهمها حلول الطاقة الشمسية المركزة وطاقة الرياح.
  • كما عرضت مجموعة متكاملة من منتجات معدات الوصل والفصل الكهربائية ذات الجهد المنخفض والمتوسط والكابلات والمحولات ووحدات الربط الحلقي الذكية، أحد الحلول المتقدمة في الشبكات الكهربائية الذكية، بالإضافة إلى برنامج الشركة الطموح في توطين تقنية صناعة معدّات الوصل والفصل ولوازمها ذات الجهد العالي المعزولة بالكامل بغاز سادس فلوريد الكبريت SF6 والذي يعد أحد المشاريع الإستباقية في محطات الطاقة الكهربائية على مستوى المنطقة.
  • هذا وقد قدّمت الفنار للخدمات الهندسية عرضاً متكاملاً عن خدماتها في مجال الفحص والاختبارات وحلول الصيانة والتشغيل والخدمات الفنية المتمثلة في لف وإصلاح وتجديد المحولات والمولدات والمحركات.
  • الجدير بالذكر أن المعرض استقطب هذا العام أكثر من 2100 عارضاً توافدوا من حوالي 53 بلداً لعرض أحدث الإبتكارات والمنتجات والحلول التي من شأنها تطوير وتبادل الخبرات والمعلومات في مجال إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية بين المختصين في دول مجلس التعاون ومناقشة سبل الربط الكهربائي الإقليمي واستخدام التقنيات الحديثة وإنشاء أسواق للطاقة الكهربائية والشبكات الذكية والطاقة المتجددة التي تسهم في رفع موثوقية وكفاءة أداء المنظومة الكهربائية.

مديرية الدفاع المدني تدشن معرض الحملة التوعوية "الوقاية هي الغاية" بالشراكة مع شركة الفنار

17-05-2018

  • دشن يوم الخميس الماضي معالي مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو معرض الحملة التوعوية "الوقاية هي الغاية" المقام في مركز غرناطة التجاري بالرياض في الفترة من 17 -19 مايو 2018 الموافق 1-3 رمضان 1439 وذلك بحضور عدد من كبار مسؤولي الدفاع المدني وممثلين عن شركة الفنار، الراعي الإستراتيجي للحملة يترأسهم رئيس مجلس إدارة شركة الفنار، المهندس عبد السلام المطلق بالإضافة إلى حشد من الإعلاميين ووسائل الإعلام.
  • تأتي رعاية شركة الفنار لهذه الحملة إنطلاقاً من سعيها الدائم لدعم المبادرات الإجتماعية وإلتزامها بتأدية دورها على أكمل وجه في التوعية والسلامة لأفراد المجتمع حفاظاً على أرواحهم وممتلكاتهم من الاخطار التي قد يحملها استخدام المواد الكهربائية غير المطابقة للمواصفات والممارسات الخاطئة في استخدام الكهرباء.

  • تضمن المعرض العديد من الأجنحة المتخصصة المجهزة بشاشات العرض والمطبوعات والوسائل التوضيحية التي تحاكي الواقع والتي اجتذبت عدد كبير من الزوار على مدار ثلاثة أيام، حيث تم استعراض المخاطر التي يعنى بها الدفاع المدني وكيفية وطرق الوقايه منها من خلال كادر متمرس من منسوبي الدفاع المدني ومهندسي شركة الفنار حيث كان لهم دور كبير في توعية الزوار بأهمية أدوات السلامة ككاشف الدخان وأنواع أجهزة الإطفاء اليدوية وكيفية استخدامها وكاشف تسرب الغاز في المنزل وكيفية التعامل مع حالات التسرب والمخاطر الناتجة عنه، بجانب شرح تفصيلي عن مسببات حرائق الكهرباء في المنازل وكيفية التصرف السليم في حال نشوب حريق في المنزل، وقام أخصائيي الفنار بتقديم النصح والإرشاد للزوار حول الممارسات الخاطئة في اقتناء الأدوات الكهربائية غير المطابقة للمواصفات والمقاييس مثل التوصيلات الكهربائية والأفياش والمفاتيح والكابلات والقواطع والتي تشكل خطراً حقيقياً على سلامة الأرواح والممتلكات، وتعد سبباً رئيسياً في وقوع الحوادث والحرائق الناتجة عن الإلتماس الكهربائي.
  • كما احتوى المعرض قسماً توعوياً للأطفال استضاف عدداً كبيراً من الأطفال والعوائل الزائرة للمعرض قدمت لهم الرسومات التثقيفية التي تحاكي الواقع بطريقة ترفيهية استخدمو من خلالها الألوان لتلوين اللوحات والرسومات التي تم تصميمها خصيصاً لهم لترسيخ مفاهيم السلامة من الأخطار.

  • وأكد الفريق العمرو خلال حفل التدشين، أن الحملة تأتي لترسيخ معاني الوقاية والسلامة لأفراد المجتمع كافة، مشيراً إلى أن المديرية العامة للدفاع المدني تعمل وفق رؤية القيادة الرشيدة لتطوير مستوى الوعي المجتمعي وتوفير مناخ آمن وخال من المخاطر للحفاظ على الأرواح والممتلكات والمكتسبات الوطنية.
  • من جهته، عبّر رئيس مجلس إدارة شركة الفنار "الشريك الرسمي للحملة "المهندس عبد السلام محمد المطلق, عن سعادة الشركة بالمشاركة في هذا العمل الوطني، مؤكداً أن خدمة المجتمع واحدة من أهم السمات التي تقوم عليها برامج المسؤولية الاجتماعية لدى شركة الفنار.
  • وخلال مراسم الافتتاح، قدم معالي الفريق دروع تذكارية لعدد من القائمين على الحملة من مديرية الدفاع المدني وشركة الفنار وذلك لمساهمتهم الفاعلة في إنجاح الحملة، وبدوره قدم المهندس عبد السلام المطلق، رئيس مجلس إدارة شركة الفنار درع شكر لمعالي الفريق تقديراً لجهود رجال الدفاع المدني في خدمة المجتمع والمواطن.

شركة الفنار تعقد اللقاء الأول لقادة المستقبل 2018

14-05-2018

  • إيمانأً منها بأهمية تطوير وتنمية كوادرها البشرية الشابة، عقدت شركة الفنار ممثلة بإدارة علاقات الموظفين والمكافآت لقاءها الأول تحت عنوان "قادة المستقبل" بتاريخ 14 مايو 2018 وذلك في قاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا- الرياض بحضور المهندس عبد السلام المطلق، رئيس مجلس الإدارة والمهندس عبد الله الحمد، رئيس قطاع الفنار للإنشاءات وعدد كبير من مدراء الشركة، بالإضافة إلى نخبة من الموظفين من جميع قطاعات الفنار.
  • تنطلق أهمية هذا اللقاء من كونه فرصة هامة لتوعية الموظفين بنموذج شركة الفنار في الإدارة ولمشاركة قصص نجاح عدد من قادة الشركة كمصدر إلهام لهم ومثل يحتذى به لتوسيع آفاقهم وتحقيق المستقبل الواعد ، فضلاً عن مناقشة إستفسارات الحضور.

  • افتتح المهندس عبد السلام المطلق،رئيس مجلس الإدارة اللقاء بكلمة ترحيبية أشاد من خلالها بأهمية تنظيم مثل هذه المبادرات للوقوف على دورالعنصر البشري الرئيسي في دفع عجلة النجاح والتطور للشركة، كما بين أن شركة الفنار على مدار السنوات الماضية شهدت قفزة نوعية من خلال تطوير أنظمة الإدارة لديها والتي تعتمد على تحفيز كوادرها وتنمية مهاراتهم من أجل أن يكونوا قادة المستقبل الذين تعول عليهم الشركة بشكل كبير لتحقيق أهدافها المستقبلية.

  • تركّز الملتقى حول قصص نجاح عدد من قادة شركة الفنار وهم المهندس رائد العيد، نائب رئيس المبيعات والتسويق بقطاع الفنار للكهرباء والمهندس سلطان السديس، المدير العام لشركة الدار الهندسية، والمهندس خالد السلمي، المدير التنفيذي للمشاريع بقطاع الفنار للإنشاءات، استعرضوا من خلالها العوامل الرئيسية التي أسهمت في دفع مسيرتهم المهنية وأهمها اقتران العمل الدؤوب مع الطموح لتحقيق التميز، بالإضافة إلى التنظيم وروح العمل الجماعي للوصول إلى النجاح المنشود، والتي لاقت تفاعلاً كبيراً من الحضور.
  • وفي نهاية الأمسية، قام المهندس عبد السلام المطلق، رئيس مجلس الإدارة بتقديم دروع تقدير للمدراء الذين شاركوا بعرض قصص نجاحهم وذلك لمساهمتهم في تحقيق إنجازات كبيرة خلال مسيرتهم المهنية في شركة الفنار.

شركة الفنار في معرض هانوفر العالمي 2018

23-4-2018

  • شاركت شركة الفنار مؤخراً في الحدث الصناعي الأضخم عالمياً "معرض هانوفر الصناعي الدولي" المتخصص في مجال الصناعة والكهرباء والتكنولوجيا المستدامة والذي أقيم في مدينة هانوفر بألمانيا في الفترة ما بين 23إلى27 أبريل 2018 برعاية المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وحضور الرئيس المكسيكي بينا نيتو ممثلاً عن دولة المكسيك، الشريك الرسمي للمعرض لهذا العام.
  • دأبت شركة الفنار عبر السنوات الماضية على التواجد في كبرى المحافل الدولية كالمؤتمرات الصناعية والمعارض المتخصصة وذلك انطلاقاً من سعيها الدائم لتوسيع نشاطاتها عبرالعالم كمزود أول لحلول الطاقة التقليدية والمستدامة والترويج لمنتجاتها وخدماتها على المستوى الإقليمي والدولي وترك بصمات متميزة لها لدى عملاءها وشركاءها كعلامة فارقة في الجودة.
  • استعرضت شركة الفنار من خلال مشاركتها هذا العام إمكاناتها المتقدمة ومشاريعها التوسعية في مجال الطاقة المتجددة بكافة التقنيات والتي تشمل مشاريع الخلايا الكهرضوئية والطاقة الشمسية المركزة وطاقة الرياح وطاقة الكتلة الحيوية، كما قدمت أحدث الحلول والمنتجات في مجال التحكم والأتمتة كنظام أتمتة المحطات ووحدات التحكم الذكية في شبكة الكهرباء ولوحات التوزيع الكهربائية والمحولات ولوحات التوزيع والتحكم والحماية ذات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي، فضلاً عن مجموعة متكاملة من المنتجات والمعدات الكهربائية من الأفياش والمفاتيح وكابلات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي وكابلات الإستخدامات الخاصة التي تقوم بتصنيعها في مدينتها الصناعية الكائنة في الرياض، المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى منشآتها التصنيعية حول العالم والتي تتضمن "KOPP" في ألمانيا و"CONTACTUM" في بريطانيا و"ZIV" في إسبانيا و"EA" في إيطاليا و"SFA" في تركيا.
  • ضمن شعار " الصناعات المتكاملة، تواصل وتفاعل"، جمع هانوفر هذا العام تحت سقف واحد أحد عشر معرضاً تجارياً متخصصًا في قطاعات الصناعة المختلفة، مما جعل منه منصة مثالية لتلاقي العارضين والمستثمرين والشركات، حيث اجتذب هذا العام أكثر من 5800 عارض من 70 بلداً حول العالم وما يناهز 210 ألف زائر منهم 70 ألف من خارج ألمانيا على مدى أيامه الخمسة.

الفنار تقيم ورشة عمل بعنوان "الغش التجاري في المنتجات الكهربائية "

06-03-2018

  • نظّمت شركة الفنار ورشة عمل بعنوان "الغش التجاري في المنتجات الكهربائية المخاطر والحلول" في فندق جي دبليو ماريوت في دبي، وذلك على هامش مشاركتها بمعرض كهرباء الشرق الأوسط المقام في دبي من 6-8 مارس 2018.
  • تأتي هذه الورشة ضمن جهود شركة الفنار للوصول لأسواق خالية من المنتجات المغشوشة والرديئة وانطلاقاً من حرصها على سلامة المجتمع من المخاطر الناجمة عن استخدام المنتجات الكهربائية المغشوشة.
  • وقد ركزت هذة الورشة على الدروس المستفادة في مواجهة الأخطار والتحديات من إنتشار العديد من المواد والمنتجات الكهربائية المقلدة والمغشوشة في الأسواق , وعرضت كحالة دراسية وضع منتج التوصيلة الكهربائية في الأسواق لكونه أحد أكثر المنتجات تعرضاً للتقليد وعدم المطابقة مع المواصفات من جهة ولانتشاره بشكل واسع لدى المستهكلين من جهة أخرى حيث لا يكاد يخلو أي بيت منه، مما قد يسبب مخاطر مضاعفة للتعرض لحوادث جسيمة تهدد سلامة الأفراد والممتلكات، وقد غطت الدراسة حوالي 200 عينة فشل منها أكثر من 95% في اختبارات المطابقة.

  • كما بينت الورشة مساعي شركة الفنار الحثيثة في توحيد الجهود مع مختلف الوزارات والهيئات والجهات الحكومية ذات العلاقة وحرصها الدائم على تحقيق السلامة في المنتجات الكهربائية ومكافحة المغشوشة منها، كما طرحت العديد من المبادرات بهدف إيجاد الوسائل المناسبة و التشريعات واللوائح لمساعدة الجهات المعنية في الحد من إنتشار تلك المنتجات في الأسواق وتفعيل الدور المشترك لمحاربة تفشي هذه الظاهرة.
  • تمت مناقشة العديد من أوراق العمل التي تعكس التجارب المطبقة محلياً وإقليمياً للاستفادة منها في تطوير التشريعات والأنظمة بما يحقق السلامة في المنتجات الكهربائية وجودتها والحد من الخسائر البشرية والمادية للمحافظة على سلامة المستهلك والاقتصاد الوطني.
  • حضر الورشة ممثلين من العديد من الجهات المختصة ذات العلاقة بمكافحة الغش التجاري كمصلحة الجمارك السعودية والهئية السعودية للمواصفات والمقاييس وجمعية حماية المستهلك السعودية والغرفة التجارية الصناعية واللجنة الوطنية لكود البناء السعودي والمديرية العامة للدفاع المدني، كما حضرها من دولة الإمارات العربية ممثلين عن وزارة الإقتصاد والجمارك و شركات المطابقة بالإضافة لممثلين عن شركة الفنار الراعي الرئيسي لهذه الورشة.
  • وقد حظيت الورشة بحضور عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي والمهتمين في مجال الكهرباء وحماية المستهلك الذين قاموا بتغطية الفعالية وأثنوا على جهود شركة الفنار في إنجاح هذه الورشة من خلال نشر التغريدات والإعجابات على صفحاتهم في مواقع التواصل الإجتماعي .
  • وفي نهاية الورشة، ألقى المهندس عبد السلام المطلق، رئيس مجلس إدارة شركة الفنار كلمة توجه فيها بالشكر لجميع الأطراف المشاركة مؤكداً أهمية هذه الورشة وجهود الشركة في محاربة الغش التجاري.

حضور مميّز لشركة الفنار في معرض كهرباء الشرق الأوسط 2018

6-3-2018

  • شاركت شركة الفنار مؤخراً بفعاليات الدورة الثالثة والأربعون لمعرض كهرباء الشرق الأوسط، أكبر وأقدم معرض متخصص في قطاع الطاقة في المنطقة والذي افتتحه سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم ، رئيس هيئة دبي للطيران، الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، في الفترة من 6-8 مارس 2018 في مركز التجارة العالمي بدبي.
  • أصبحت رعاية الفنار لهذا الحدث مفصلاً رئيسياً يتكرر كل عام فقد تميّز حضور شركة الفنار لهذه الدورة كأكثر شركة نشاطاً على مستوى المعرض سواءاً من خلال جناحها المتميز والذي يعد الأكبر على الإطلاق بين أكثر من 1600 عارض أو من خلال انتشار إسم شركة الفنار في كافة أركان وقاعات المعرض كونها الراعي البلاتيني لهذا الحدث الهام.

  • كما قامت الفنار بتوجيه دعوة للعديد من كبار الشخصيات من ضمنهم سفراء ومسؤولين حكوميين و إعلاميين واستشاريين وتجار لحضور فعاليات المعرض حيث أعربوا عن إعجابهم الشديد بجناح الشركة وبفعاليات المعرض.
  • عرضت شركة الفنار مجموعة متكاملة من المنتجات والمعدات الكهربائية التي تقوم بتصنيعها من الأفياش والمفاتيح وكابلات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي وكابلات الاستخدامات الخاصة ولوحات التوزيع الكهربائية بالإضافة للمحولات ولوحات التوزيع والتحكم والحماية ذات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي.
  • هذا وقد كشفت الشركة النقاب عن أحدث منتجاتها والتي تتضمن منتج التوصيلة الكهربائية و منتجات إنارة " LED" بمختلف التصاميم والاستخدامات، بالإضافة إلى العديد من المنتجات والحلول الجديدة في مجال التحكم والأتمتة كنظام أتمتة المحطات ووحدات التحكم الذكية في شبكة الكهرباء.
  • كما شملت المعروضات عدد من الحلول والمنتجات التي تنتجها شركة الفنار في مصانعها حول العالم والتي تتضمن: " KOPP" في ألمانيا و" CONTACTUM " في بريطانيا و "ZIV " في إسبانيا و "EA" في إيطاليا و "SFA" في تركيا.

  • قدّم قطاع الإنشاءات في شركة الفنار عرضاً متكاملاً عن خدماته الهندسية في مجال الفحص والاختبارات، التدريب التقني، حلول الصيانة والتشغيل والخدمات الفنية المتمثلة في لف وإصلاح وتأهيل المحولات والمولدات والمحركات، وكشف من خلال هذا العرض المتنوع عن استراتيجيته التوسعية التي طرقت بالفعل أسواق الخليج والدول العربية إضافة إلى السوق السعودي.
  • كما عرضت الشركة مجموعة من الحلول المتقدمة في مجال الطاقة المتجددة بكافة التقنيات والتي تشمل الخلايا الكهرضوئية والطاقة الشمسية المركزة وطاقة الرياح.
  • وعلى هامش المعرض، قامت الشركة بتنظيم برنامج متكامل لعملائها الذين حضروا إلى دبي لزيارة المعرض من السعودية ودول الخليج وعدد من البلدان حول العالم، حيث تضمّن البرنامج زيارة لجناح الشركة في المعرض وزيارة لمصنع الشركة في دبي للإطلاع على تقنيات التصنيع ومراحل الإنتاج والإختبارات والتي نالت إعجاب وتقدير جميع الزائرين.
  • كما نظّمت الفنار هذا العام عدد من المحاضرات التعريفية حول مواضيع تقنية قدّمها مهندسون ومختصون من الشركة تناولت مواضيع هامة حول آخر التقنيات في الطاقة المتجددة ونقل وتوزيع الكهرباء.
  • الجدير بالذكر أن معرض كهرباء الشرق الأوسط يعد من أهم الفعاليات في قطاع الطاقة على مستوى المنطقة والعالم ويركّز على مجالات الطاقة والإضاءة والطاقة المتجددة والطاقة النووية والمياه. شارك في دورة هذا العام أكثر من 1600 شركة عارضة من حوالي 66 دولة، بالإضافة إلى 23 جناح دولي كما تميز المعرض بحضور ما يناهز 21200 زائر جاؤوا للاطلاع على أحدث الحلول والتقنيات والمنتجات في مستقبل الطاقة.

زيارة وزير الصناعة والمعادن العراقي لمدينة الفنار الصناعية

19-2-2018

  • زار مدينة الفنار الصناعية مؤخراً وفد رفيع المستوى من وزارة الصناعة والمعادن العراقية يترأسه معالي وزير الصناعة والمعادن محمد شياع السوداني ومن الجانب السعودي وكيل وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية سعادة المهندس صالح السلمي وكان في استقبالهم المهندس رائد العيد، نائب الرئيس للمبيعات والتسويق بقطاع الفنار للكهرباء وعدد من مدراء الأقسام والمصانع بشركة الفنار، وجاءت هذه الزيارة نتيجة للتنسيق العالي المستوى بين شركة الفنار ووزارة الصناعة والمعادن العراقية.
  • تضمّنت الزيارة جولة على عدد من خطوط الإنتاج والمصانع منها مصنع لوحات التوزيع القياسية ومصنع لوحات الجهد المنخفض و المتوسط بالإضافة إلى مصنع أتمتة التوزيع و المحطات الكهربائية.
  • كما اطّلع الوفد على مراحل الإختبار الصارمة التي تخضع لها كافة المنتجات في شركة الفنار قبل إرسالها للأسواق وفق أعلى المعايير المحلية والعالمية.
  • هذا وقد استمع الوفد لعرض تقديمي عن الشركة ونشاطاتها المتنوعة، وأيضاً تم بحث سبل تطوير التعاون المشترك ، وفي نهاية الزيارة عبّر الوزير العراقي والوفد المرافق عن إعجابهم بالمستوى المتقدم الذي شهدوه أثناء جولتهم بمدينة الفنار الصناعية وتقدّموا بجزيل الشكر لإدارة الفنار على حسن الاستقبال متمنين المزيد من النجاح للشركة.

زيارة وكيل وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودي لمدينة الفنار الصناعية

  • ضمن جهود شركة الفنار في دعم رؤية المملكة 2030 في توطين المهن وفتح فرص عمل واعدة للشباب السعودي ، زار مدينة الفنار الصناعية وفد رفيع المستوى من وزارة العمل والتنمية الإجتماعية يترأسه سعادة وكيل الوزارة المهندس غازي الشهراني، يرافقه عدد من منسوبي الوزارة وكان في استقبال الوفد المهندس عبد السلام المطلق، رئيس مجلس إدارة شركة الفنار والسيد بدر المطرفي، مدير التوظيف والأستاذة فاطمة عبد العال، مديرة علاقات الموظفين وعدد من المدراء في الشركة.
  • تضمّنت الزيارة جولة على عدد من خطوط الإنتاج والمصانع منها مصنع لوحات التوزيع والمنتجات القياسية الكهربائية ومصنع لوحات الجهد المنخفض والمتوسط ومصنع الكابلات ومصنع الأفياش والمفاتيح ومصنع القواطع الكهربائية ومصنع المحولات بالإضافة إلى القسم النسائي الذي يضم أكثر من 700 موظفة سعودية.
  • كما اطّلع الوفد على مراحل الإختبار الصارمة التي تخضع لها كافة المنتجات في شركة الفنار قبل إرسالها للأسواق وفق أعلى المعايير المحلية والعالمية.
  • هذا وقد استمع الوفد لعرض تقديمي عن الشركة ونشاطاتها المتنوعة، وأيضاً تم استعراض خطط الفنار في توطين المهن وبحث السبل في دعم وتطوير إمكانات الكوادر السعودية، وفي نهاية الزيارة عبّر وكيل الوزارة والوفد المرافق عن إعجابهم بالمستوى الصناعي والإداري المتميز الذي شهدوه أثناء جولتهم بمدينة الفنار الصناعية وتقدّموا بجزيل الشكر لإدارة الفنار على حسن الإستقبال متمنين المزيد من النجاح للشركة.

انطلاق النسخة الثالثة من أكاديمية مدراء المشاريع (PMA)

  • استكمالاً لجهودها المستمرة في تطوير إمكانات و مهارات الكادر البشري لديها ، أطلقت شركة الفنار مؤخراً النسخة الثالثة من أكاديمية مدراء المشاريع (PMA) بعد النجاح الذى حققته فى تخريج 17 مهندس من الدفعة الأولى 2012 والدفعة الثانية 2016 وإعدادهم ليصبحوا قادة المستقبل فى شركة الفنار.
  • تتضمن الدفعة الثالثة عدد 10 مهندسين من قطاع الانشاءات و6 مهندسين من القطاع الصناعى بواقع إجمالي 16 متدرب ممن لديهم الطموح والإرادة لإنجاز هذا التدريب الذي يستمر على مدار عامين والاستفادة منه في تطوير إمكاناتهم من أجل الوصول إلى بيئة عمل مثالية مليئة بالخبرات المتنوعة والثراء الفكري والمعرفي.
  • وخلال الجلسة التعريفية التوجيهية التى عقدت فى 8 مارس 2018 ، قام السيد مصطفى حسان ، القائم بأعمال مدير التدريب بالتعريف بالأكاديمية وأهميتها والجدول الزمني للبرامج التدريبية وآلية تنفيذها.
  • كما ألقى المهندس أحمد سعد ، المدير العام لمشاريع المياه والطاقة كلمة ترحيبية بالمتدربين الجدد وضح من خلالها أهمية الأكاديمية ومدى تأثيرها الفعال على الخريجين من الدفعات السابقة فى مجال العمل.
  • وشهدت الجلسة حضور عدد من خريجي الدفعات السابقة الذين كان لهم كلمات تحفيزية للمشاركين الجدد عبروا من خلالها عن سعادتهم بإتمام الدورة ومدى استفادتهم منها في مسيرتهم المهنية.
  • ومما لاشك فيه أن الاهتمام الفائق بالأكاديمية من قبل الإدارة العليا للفنار للإنشاءات الممثلة فى المهندس عبد الله الحمد ، الرئيس والمهندس جمال وادى، نائب الرئيس، من أهم الأسس التى يرتكزعليها نجاح الأكاديمية.
  • ومن الجدير بالذكر أن الدفعة تضم مشاركين من معظم شركات الفنار للإنشاءات والقطاع الصناعي تم اختيارهم بناءاً على عدد من المعايير الخاصة والمقابلات الشخصية واجتيازهم اختبارات القبول الخاصة بالأكاديمية.

وفد من مهندسي الهيئة السعوديه للمواصفات والمقاييس يزور مدينة الفنار الصناعية

29-10-2017

  • زار مدينة الفنار الصناعية مؤخراً وفد من مهندسي الهيئة السعوديه للمواصفات والمقاييس ، وجاءت هذه الزيارة نتيجة للتنسيق العالي المستوى بين شركة الفنار والهيئة السعوديه للمواصفات والمقاييس و ضمن برنامج دورة تدريبية بعنوان “تطبيقات الفنار للجودة والتزامها بمعايير الهيئة السعودية للمواصفات و المقاييس السعودية.”
  • تضمّنت الزيارة جولة على عدد من خطوط الإنتاج والمصانع منها الأفياش والمفاتيح والقواطع الكهربائية والقوالب. كما اطّلع الوفد على مراحل الإختبار الصارمة التي تخضع لها كافة المنتجات في شركة الفنار قبل إرسالها للأسواق وفق أعلى المعايير المحلية والعالمية.
  • هذا وقد استمع الوفد لعرض تقديمي عن الشركة ونشاطاتها المتنوعة، كما تمّ فتح باب النقاش عن تطبيقات الفنار في مجال الجودة وإلتزامها بمعايير الهيئة السعوديه للمواصفات والمقاييس الذي لقي تفاعلاً كبيراً ومشاركة فعالة من الحضور، وفي نهاية الزيارة عبّر الوفد عن إعجابه بالمستوى المتقدم الذي شهده أثناء جولته بمدينة الفنار الصناعية وتقدّموا بجزيل الشكر لإدارة الفنار على حسن الاستقبال متمنّين المزيد من النجاح للشركة.

حضور متميّز لشركة الفنار في الملتقى السعودي للكهرباء 2017

17-10-2017

  • شاركت شركة الفنار مؤخراً في الملتقى السعودي للكهرباء 2017 الذي أقيم في الفترة بين 10-12 أكتوبر 2017 في فندق الفورسيزنز بالرياض برعاية كريمة من معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية المهندس خالد الفالح وحضور عدد كبير من صانعي القرار والخبراء المحليين والدوليين في مجال الطاقة الكهربائية.
  • افتتح سعادة وزير الطاقة الملتقى والمعرض المصاحب متقدماً بالشكر لجميع الأطراف المشاركة مؤكداً حرص الوزارة على رعاية هذا الحدث لما فيه من فرصة ثمينة للتواصل مع المختصين والخبراء في مجال الكهرباء و بوابة لاستعراض آخر التقنيات والصناعات والممارسات في مجال خدمات الكهرباء ولمناقشة القضايا والتحديات التي تواجه قطاع الكهرباء، وطرح الحلول المناسبة في إطار رؤية المملكة 2030.
  • اجتذب جناح شركة الفنار عدد كبير من الزوار وكان على رأسهم معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية المهندس خالد الفالح، الذي أبدى اهتماماً كبيراً بالاطلاع على خطط الفنار للطاقة المستقبلية، وكان في استقباله المهندس صباح المطلق، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الفنار، حيث عرضت الشركة مجموعة من الحلول المتقدمة في مجال الطاقة المتجددة بكافة التقنيات والتي تشمل الخلايا الكهرضوئية والطاقة الشمسية المركزة وطاقة الرياح وطاقة الكتلة الحيوية وتحويل المخلفات إلى طاقة والطاقة الحرارية الأرضية.
  • كما عرضت مجموعة متكاملة من منتجات معدات الوصل و الفصل الكهربائية ذات الجهد المنخفض و المتوسط والكابلات والمحولات ووحدات الربط الحلقي الذكية، أحد الحلول المتقدمة في الشبكات الكهربائية الذكية، بالاضافة إلى برنامج الشركة الطموح في توطين تقنية صناعة معدّات الوصل و الفصل ولوازمها ذات الجهد العالي المعزولة بالكامل بغاز سادس فلوريد الكبريت SF6 والذي يعد أحد المشاريع الاستباقية في محطات الطاقة الكهربائية على مستوى المنطقة.
  • هذا وقد قدّمت الفنار للخدمات الهندسية عرضاً متكاملاً عن خدماتها في مجال الفحص والاختبارات وحلول الصيانة والتشغيل والخدمات الفنية المتمثلة في لف وإصلاح وتجديد المحولات والمولدات والمحركات.
  • وفي ختام فعاليات الملتقى، قام معالي الوزير بتكريم شركة الفنار الراعي الذهبي للملتقى كعربون تقدير على مساهمتها الفعالة في دعم قطاع الطاقة الكهربائية في المملكة العربية السعودية، وتسلّم درع التكريم المهندس صباح المطلق، نائب رئيس مجلس إدارة شركة الفنار، الذي رحب بدوره باهتمام الوزارة وثقتها الكريمة بالفنار مؤكداً أن شركة الفنار ملتزمة دائماً بخدمة المجتمع من خلال تسخير كافة إمكانياتها في تطوير شبكة نقل الطاقة في المملكة والنهوض بالاقتصاد الوطني.

حضور متميّز الفنار للطاقة في المنتدى السعودي للاستثمار في الطاقة المتجددة 2017

01-06-2017

  • شاركت شركة الفنار للطاقة في المنتدى السعودي للاستثمار في الطاقة المتجددة في نسخته الأولى و الذي أقيم مؤخراً في فندق الفورسيزنز بالرياض برعاية كريمة من معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية المهندس خالد الفالح وبتنظيم من مكتب تطوير مشاريع الطاقة المتجددة التابع لوزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية والذي يهدف إلى تزويد الطاقة المتجددة لكافة أرجاء المملكة العربية السعودية تماشياً مع رؤية 2030.
  • اجتذب جناح شركة الفنار للطاقة عدد كبير من الزوار وكان على رأسهم معالي وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية المهندس خالد الفالح الذي أبدى اهتماماً كبيراً بالاطلاع على خطط الفنار للطاقة المستقبلية، كما تم تعريف الزوار بنشاطات الشركة وحجم استثماراتها وإمكاناتها الكبيرة كمطوّر ومزوّد مستقل للطاقة المتجددة بكافة التقنيات والتي تشمل الخلايا الكهرضوئية والطاقة الشمسية المركزة وطاقة الرياح وطاقة الكتلة الحيوية وتحويل المخلفات إلى طاقة والطاقة الحرارية الأرضية بالإضافة إلى مشاريع المياه، كما تم استعراض الخدمات والحلول التي تقدّمها الشركة في كافة أعمال التطوير والتمويل و التصميم والهندسة والتوريد والإنشاءات والصيانة لمشاريع الطاقة التقليدية والمتجددة ومشاريع المياه على مستوى عالمي.
  • يعد المنتدى السعودي للاستثمار في الطاقة المتجددة منصّة لتفعيل برامج تطوير الطاقة المتجددة في المملكة العربية السعودية وأداة أساسية نحو التحول الاقتصادي وتحقيق رؤية عام 2030 من خلال استضافة شخصيات مؤثرة وقيادية في مجال الطاقة والاقتصاد من المملكة العربية السعودية وجميع أنحاء العالم، كما يعتبر بوابة لعرض فرص اسثمارية واعدة تقدّمها المملكة العربية السعودية في مجال الطاقة لكبار رجال الأعمال في عالم الاستثمار والبحث والتطوير.

الفنار للطاقة توقّع إتفاقية شراء القوى الكهربائية لمشروع توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 50 ميجا واط بمصر

14-05-2017

  • أبرمت الفنار للطاقة إتفاقية شراء الطاقة مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء بقيمة 55 مليون دولار لقاء توليد طاقة كهربائية بقدرة 50 ميجا واط بنظام تعريفة التغذية الجديدة في مجالات الطاقة المتجددة. وقام بتوقيع الإتفاقية كل من المهندس جمال عبد الرحيم رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء وممثلاً لها ، و المهندس صباح المطلق نائب رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات الفنار بحضــورالمهنــدس جمــال وادي الرئيــس التنفيــذي لشركــة الفنــار للطاقــة.
  • يقع المشروع في مجمع بنبان لتوليد الطاقة الشمسية بقدرة 1.8 جيجا واط في محافظة أسوان. ومن المتوقع أن يكون المشروع من بين أوائل المشاريع التي تحقق الإغلاق المالي خلال الربع الثالث في العام الحالي وسيسهم في تحقيق أهداف دولة مصر بمجال الطاقة المتجددة.
  • والجدير بالذكر بأن الفنار للطاقة هي إحدى كبار مطوري مشاريع الطاقة حيث حققت إنتشارعالمي في السنوات الأخيرة في مجال توليد الطاقة المتجددة بتكنولوجيا الخلايا الكهروضوئية و الطاقة الشمسية المركزة وطاقة الرياح وكذلك في مشاريع المياه المستقلة والمشاريع المستقلة لمعالجة مياه الصرف الصحي و مشاريع توليد الطاقة الكهربائية التقليدية ( الفحم / فحم الكوك ) ومشاريع النفط والغاز ومشاريع توليد الطاقة من الطاقة الحرارية والطاقة العضوية ومشاريع تحويل النفايات إلى طاقة.
  • وتسعى الفنارللطاقة لتدعيم وجودها عالمياً حيث يأتي مشروع توليد الطاقة الكهربائية الجديد بجمهوريــة مصـــرالعربيــة فــي طليعــة مشروعــات محطــات الطاقــة الشمسيــة حيث تتعهد الفنار للطاقة من خلاله بتقديم حلول متكاملة لمشاريع الطاقة التقليدية والمتجددة ومشاريع المياه من تطوير وتمويل وتصميم وأعمال هندسية وعمليات الفحص والاختبار والصيانة.

الفنار توقّع اتفاقيات مع الشركة الكورية LSIS لتوطين صناعة القواطع الفراغية للجهد المتوسط

03-05-2017

  • برعاية المهندس عبد السلام المطلق، رئيس مجلس إدارة شركة الفنار وعطفاً على مذكرة التفاهم الموقّعة مع شركة LSIS الكورية على هامش معرض الشرق الأوسط في دبي، فقد تم توقيع اتفاقيات توطين صناعة قواطع الجهد المتوسط في المكتب الرئيسي لشركة الفنار بتاريخ ٢٣/٤/٢٠١٧.
  • وتتضمن هذه الاتفاقيات كلاً من تفويض من شركة LSIS لشركة الفنار لتوطين التقنية وتصنيع قواطع الجهد المتوسط الفراغية محلياً، بالإضافة إلى توريد الأجزاء الفرعية للقاطع والتي سيتم تجميعها واختبارها في مصنع الفنار للجهد المتوسط، كما تعهّدت LSIS بتركيب خط إنتاج و اختبارات أتوماتيكي يوازي تماماً الخط الموجود بمصانع LSIS في كوريا، مما يؤمّن طاقة إنتاجية تغطّي الأسواق الإقليمية وبجودة عالية، علماً أن هذا الخط يعتبر واحداً من الخطوط الأحدث عالمياً في صناعة القواطع الفراغية للجهد المتوسط.
  • ومن الجدير بالذكر أن توطين هذه الصناعة هو واحدة من خطوات قادمة في تفعيل الشراكة الاستراتيجية بين الشركتين.

الفنار تقيم ورشة عمل بعنوان "الغش التجاري في المنتجات الكهربائية"

09-03-2017

  • نظّمت شركة الفنار ورشة عمل بعنوان "الغش التجاري في المنتجات الكهربائية المخاطر والحلول" في فندق الويستن حبتور في دبي، وذلك على هامش مشاركتها بمعرض كهرباء الشرق الأوسط المقام في دبي من 14-16 فبراير.
  • تأتي هذه الورشة ضمن جهود شركة الفنار للوصول لأسواق خالية من المنتجات المغشوشة والرديئة وانطلاقاً من حرصها على سلامة المجتمع من المخاطر الناجمة عن استخدام المنتجات الكهربائية المغشوشة.
  • وقد ركزت هذة الورشة على الدروس المستفادة في مواجهة الأخطار والتحديات من إنتشار العديد من المواد والمنتجات الكهربائية المقلدة والمغشوشة في الأسواق، والاستمرار في دعم سعي مختلف الوزارات والهيئات والجهات الحكومية ذات العلاقة وحرصها الدائم على تحقيق السلامة في المنتجات الكهربائية ومكافحة المغشوشة منها، كما طرحت العديد من المبادرات بهدف ايجاد الوسائل المناسبة وتفعيل الدور المشترك لمحاربة هذه الظاهرة و إيجاد التشريعات واللوائح المناسبة لمساعدة الجهات المعنية في الحد من إنتشار تلك المنتجات في الأسواق.
  • كما ناقشت أوراق عمل تعكس التجارب المطبقة محلياً وإقليمياً للاستفادة منها في تطوير التشريعات والأنظمة بما يحقق السلامة في المنتجات الكهربائية وجودتها والحد من الخسائر البشرية والمادية للمحافظة على سلامة المستهلك والاقتصاد الوطني.
  • حضر الورشة ممثلين من العديد من الجهات المختصة ذات العلاقة بمكافحة الغش التجاري كمصلحة الجمارك السعودية ومدينة الملك العزيز للعلوم والتقنية وجمعية المستهلك السعودية والغرفة التجارية الصناعية، كما حضرها من دولة الإمارات العربية ممثلين عن وزارة الإقتصاد والجمارك و شركات المطابقة بالإضافة لممثلين عن شركة الفنار الراعي الرئيسي لهذه الورشة.
  • وقد حظيت الورشة باهتمام عدد من وسائل الإعلام التي قامت بتغطية فعالياتها ومنها جريدة الرياض ومحطة CNBC التي أجرت عدداً من اللقاءات مع الجهات المشاركة في الورشة كما أجرت مقابلة مع المهندس عبد السلام المطلق رئيس مجلس إدارة الشركة تكلّم فيها عن أهمية هذه الورشة وجهود الشركة في محاربة الغش التجاري.

الفنار الراعي البلاتيني لمعرض كهرباء الشرق الأوسط 2017

05-03-2017

  • أسدل الستار على مشاركة الفنار بفعاليات الدورة الثانية والأربعون لمعرض كهرباء الشرق الأوسط، أكبر وأقدم معرض متخصص في قطاع الطاقة في المنطقة والذي افتتحه سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية والصناعة الإماراتي في مركز التجارة العالمي بمدينة دبي في الفترة من 14-16 فبراير 2017.
  • أصبحت رعاية الفنار لهذا الحدث مفصلاً رئيسياً يتكرر كل عام فقد تميّز حضور شركة الفنار لهذه الدورة كأكثر شركة نشاطاً على مستوى المعرض سواءاً من خلال جناحها المتميز والذي يعد الأكبر على الإطلاق بين أكثر من 1500 عارض أو من خلال انتشار اسم شركة الفنار في كافة أركان وقاعات المعرض كونها الراعي البلاتيني لهذا الحدث الهام. كما قامت الفنار بتوجيه دعوة للعديد من كبار الشخصيات من ضمنهم سفراء ومسؤولين حكوميين و استشاريين وتجار لحضور فعاليات المعرض حيث أعربوا عن إعجابهم الشديد بفعاليات المعرض.
  • عرضت شركة الفنار مجموعة متكاملة من المنتجات والمعدات الكهربائية التي تقوم بتصنيعها من الأفياش والمفاتيح وكابلات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي وكابلات الاستخدامات الخاصة ولوحات التوزيع الكهربائية بالإضافة للمحولات ولوحات التوزيع والتحكم والحماية ذات الجهد المنخفض والمتوسط والعالي.
  • هذا وقد كشفت الشركة النقاب عن أحدث منتجاتها والتي تتماشى مع الإتجاهات الحالية في مجال نقل الطاقة، حيث عرضت الشركة منتجاتها وحلولها الجديدة في مجال التحكم والأتمتة كنظام أتمتة المحطات ووحدات التحكم الذكية في شبكة الكهرباء، كما عرضت مجموعة من الحلول الكهربائية التي صممت لتلاءم عدداً من الأسواق المجاورة في الخليج والشرق الأوسط وحسب المواصفات الفنية في كل بلد.
  • كما قدّم قطاع الإنشاءات في شركة الفنار عرضاً متكاملاً عن خدماته الهندسية في مجال الفحص والاختبارات، المعهد التقني، حلول الصيانة والتشغيل والخدمات الفنية المتمثلة في لف وإصلاح وتأهيل المحولات والمولدات والمحركات كما كشف من خلال هذا العرض المتنوع عن استراتيجيته التوسعية التي طرقت بالفعل أسواق الخليج والدول العربية إضافة إلى السوق السعودي.
  • هذا وقد أقامت الفنار ورشة عمل بعنوان "الغش التجاري في المنتجات الكهربائية" والتي ركزت على الحلول الجديدة والدروس المستفادة لمواجهة الأخطار والتحديات من انتشار العديد من المواد والمنتجات الكهربائية المقلّدة والمغشوشة في الأسواق.
  • وعلى هامش المعرض، قامت الشركة بتنظيم برنامج متكامل لعملائها الذين حضروا إلى دبي لزيارة المعرض من السعودية ودول الخليج والدول العربية وتركيا وبريطانيا وألمانيا ومن بعض دول أفريقيا، حيث تضمّن البرنامج زيارة لجناح الشركة في المعرض وزيارة لمصنع الشركة في دبي للإطلاع على تقنيات التصنيع ومراحل الإنتاج والإختبارات والتي نالت إعجاب وتقدير جميع الزائرين.
  • كما قامت الشركة بدعوة عملائها لحفل عشاء بمناسبة مشاركتها بمعرض كهرباء الشرق الأوسط في فندق أرماني ببرج خليفة، كما دعتهم لقضاء أمسية في منتجع باب الشمس في جو إيجابي عبر الحضور خلاله عن تمنياتهم للفنار بدوام النجاح والتقدم.
  • الجدير بالذكر أن معرض كهرباء الشرق الأوسط يعد من أهم الفعاليات في قطاع الطاقة على مستوى المنطقة والعالم ويركّز على مجالات الطاقة والإضاءة والطاقة المتجددة والطاقة النووية والمياه. وقد استقبل المعرض أكثر من 22000 زائر كما اشترك في دورة هذا العام أكثر من 1500 شركة عارضة من 126 دولة، إضافة إلى 24 جناح دولي متخصص من أستراليا وكندا والصين وفنلندا وفرنسا وألمانيا والهند وإيطاليا وكوريا وإسبانيا وتايوان وتركيا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية.

رئيس الشركة السعودية للكهرباء يزور مدينة الفنار الصناعية

30-01-2017

  • استقبلت مدينة الفنار الصناعية وفداً من الشركة السعودية للكهرباء برئاسة المهندس زياد بن محمد الشيحة الرئيس التنفيذي للشركة وعدد من قيادات الشركة، وذلك للاطلاع على الإمكانيات المتقدمة لمجموعة الفنار في القطاع الصناعي وقطاع المشاريع الهندسية بمختلف أنواعها واستشراف آفاق التعاون المستقبلي بين الطرفين.
  • ضمّ الوفد كل من الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية للنقل المهندس ليث البسام ونواب الرئيس المهندس منصور بن عبد الرحمن القحطاني والمهندس خالد الراشد والسيد سليمان بن ابراهيم الحبيشي وعدداً من مدراء الإدارات في الشركة السعودية للكهرباء. وكان في استقبال الوفد المهندس عبد السلام المطلق رئيس مجلس الإدارة والمهندس صباح المطلق نائب رئيس مجلس الإدارة والمهندس عبد الله الحمد رئيس شركة الفنار للإنشاءات، والمهندس رائد العيد نائب الرئيس للمبيعات والتسويق وعدد من المدراء بالشركة.
  • تأتي الزيارة في إطار توثيق العلاقات الثنائية بين الشركتين النابع من حرص الشركة السعودية للكهرباء على العمل مع الشركات الوطنية ضمن استراتيجيتها في توطين الصناعات الكهربائية الوطنية.
  • من جهته أعرب المهندس زياد بن محمد الشيحة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء عن تقديره للجهود التي تبذلها شركة الفنار ومثيلاتها من الشركات الوطنية لتوطين الصناعات الكهربائية بالمملكة، مشيداً بالتقنيات الحديثة والمتقدمة التي أطلع عليها مع زملائه بالسعودية للكهرباء، والتي بدورها ستسهم في إضافة المزيد من المكونات المحلية في معدات ومنشآت الشركة، كما أكد على تطابق الرؤى بين الشركتين في أهمية توطين الصناعات الكهربائية والتوسع فيها، لما تشكله من أهمية كبرى لاقتصاد المملكة وتساهم في تحقيق رؤية 2030.
  • وأبدى الشيحة إعجابه بخطط الفنار في توطين الوظائف وتدريب الشباب السعودي على التقنيات الحديثة لإدارة وتشغيل مصانعها، مشيراً إلى أن هذه الزيارة كنت مفيدة جداً وأكدت عمق علاقة السعودية للكهرباء وشركة الفنار، وحرصها على تلبية احتياجاتنا الحالية وقدرتها على الإيفاء باحتياجاتنا المستقبلية.
  • وأضاف الرئيس التنفيذي للسعودية للكهرباء أن الشركة ستواصل تقديم كافة سبل الدعم للصناعات المحلية والمصنّعين المحليين، وستعمل على توفير كافة متطلبات الدراسات الاقتصادية الخاصة بمشاريعهم الحالية والمستقبلية
  • عقب ذلك قام الوفد بجولة على مصانع الشركة الممتدة على مساحة تزيد عن 700 ألف متر مربع والبالغة 11 مصنعاً متخصصاً. كما إطلع الوفد الزائر على مراحل اختبارات الجودة التي تخضع لها المنتجات كافة في شركة الفنار وفق أعلى المعايير المحلية والعالمية.
  • كما عقد الطرفان على هامش الزيارة اجتماعاَ استهلّه مسؤولي شركة الفنار بتقديم عرض عن الشركة وتجربتها في تنويع منتجاتها وخدماتها لتشمل العديد من القطاعات الحيوية في المملكة، وتناول شرحاً تفصيلياً عن شركة الفنار للإنشاءات، حيث عرض الإنجازات التي حققتها خلال مسيرتها لدعم وتنفيذ خطّة المملكة في تأمين حلول الطاقة، عبر مساهمتها في إنشاء العديد من محطّات التوليد والتوزيع الكهربائي، كما تم استعراض خطط الشركة في مجال تطوير مشاريع الطاقة المتجددة داخل وخارج المملكة وفق أحدث التقنيات العالمية في هذا المجال.
  • كما ناقش الطرفان سبل تفعيل التعاون بين الشركتين لتنفيذ رؤية المملكة 2030 من خلال التركيز على تطوير قطاع الكهرباء وتوطين الصناعة والتنمية المستدامة، وفي نهاية الاجتماع وقّع الطرفان مذكرة تفاهم تتعلق بمجالات البحث والتطوير و تدريب الكفاءات وبحث إمكانية العمل المشترك في أسواق شبكات الطاقة العالمية.

اعتماد الشركه الوطنية لنقل الكهرباء نظام أتمتة محطات النقل الكهربائي لشركة الفنار

26-12-2016

  • حقّقت شركة الفنار إنجاز جديد يضاف إلى نجاحاتها الأخيرة حيث أنه تم اعتمادها كأول شركة سعودية لتوريد نظام أتمتة المحطات الكهربائية للشركه الوطنية لنقل الكهرباء حتى محطات الجهد العالي 380 كيلوفولت.
  • إن هذا النظام سيتم توريده بالشراكة مع شركه شبريخر أوتوميشن النمساوية التي تعد من أهم الشركات الأوربية المتخصصة بمجال أنظمة الحماية والتحكم وأتمتة المحطات.
  • يعد هذا الإنجاز إحدى القفزات النوعية لشركة الفنار حيث أنه لايركّز فقط على تقديم أحدث التقنيات في هذا المجال للسوق السعودي، ولكن يخوّلها أيضاً لنقل هذه المعرفة إلى مصانع الفنار.
  • وقد تمّ بذل الكثير من الجهود لتحقيق هذا الإنجاز خلال العامين ونصف الماضيين تضمّنها العديد من الزيارات للمركز الرئيسي للشركة الوطنية لنقل الكهرباء في الرياض، وكذلك إعداد ورشات عمل لمهندسي شركة نقل الكهرباء الوطنية بأقسامها الأربعة (الوسطى،الشرقية ،الغربية والجنوبية)، تخلّلها نقاشات وشرح مفصّل عن نظام أتمتة المحطات من خلال تحضير نموذج محاكاة خصّص لهذا الغرض.
  • ومن ناحية أخرى، بادر مهندسي الشركه الوطنية لنقل الكهرباء بالقيام بزيارات لمصنعي الفنار لأتمتة المحطات في الرياض و مصنع شبريخر أوتوميشن في النمسا، وقد نالت هذه الزيارات رضى وإعجاب مهندسي الشركه الوطنية لنقل الكهرباء بالمستوى المتقدم الذي وصلت له شركة الفنار في مجال توطين التكنولوجيا ونقلها للسوق السعودي بطريقه احترافية.
  • إن هذا الإنجاز قد أضاف لشركة الفنار نقطة قوّة إضافية من خلال تقديمها حلول كهربائيّة متكاملة للعميل من منتجات الكابلات والمحوّلات ومنتجات الجهد المنخفض والمتوسّط الى أنظمة المراقبة والتحكّم مثل نظام أتمتة المحطّات، وأيضاً ساهم في خلق فرصة لدخول سوق عمل جديد في مجال شبكات القوى الكهربائية الذكيّة ليس فقط في السوق السعودي بل في باقي الأسواق الخليجية.
  • الجدير بالذكر بأن مصنع الفنار لأتمتة المحطات يتبنّى خطّة طموحة لتطوير الأعمال من خلال بناء شراكات استرتيجية مع شركات عالميّة متخصصة لنقل المعرفة وتقديم حلول متجدّدة في مجال شبكات القوى الكهربائية الذكية، كنظام أتمتة شبكات التوزيع الكهربائي ووحدة التوصيل الحلقية الذكية والعدّادات الذكية.
  • وتعد هذه الحلول المقدّمة من شركة الفنار متماشية مع رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية فيما يخص مجال الطاقة الكهربائية والإستفادة من مصادرها.

نائب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء يزور مركز التدريب في شركة الفنار للفحص والإختبارات

24-08-2016

  • قام وفد رفيع المستوى يرأسه المهندس منصور القحطاني نائب الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء بزيارة مركز التدريب في شركة الفنار للفحص والأختبارات، وكان في استقبال الوفد كل من المهندس صباح المطلق نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لقطاع الإنشاءات والمهندس عبد الله الحمد رئيس قطاع الإنشاءات والمهندس عامر العجمي المدير التنفيذي لشركة الفنار للفحص والإختبارات ومدراء الإدارات في الشركة.
  • وقد تم إطلاع المهندس منصور القحطاني و وفد المسؤولين من الشركة السعودية للكهرباء في الزيارة على أسلوب التدريب العملي والمواد العلمية المقدمة من خلال مدربين محترفين وما تشمله قاعات التدريب من معدات .وقد أشاد الوفد بما تملكه الفنار من برامج تدريب متنوعة ومعدات حديثة في مجال النظم الكهربائية والتي تحاكي مثيلتها علي أرض الواقع في محطات التوليد والنقل والتوزيع والتي تضمن تقديم التدريب النظري والعملي بأعلي معدلات الكفاءة بما يجعل مركز تدريب الفنار للفحص والأختبارات في قمة مراكز التدريب في النظم الكهربائية.
  • هذا وعلى هامش اللقاء تم مناقشة النقاط المشتركة والعلاقات الثنائية بين الشركة السعودية للكهرباء وشركة الفنار لرفع مستوى الشراكة متمثلة في شعار شركة الفنار للفحص والاختبارات " شريكك الموثوق ". وأثناء الزيارة تم افتتاح قاعة تدريب أخرى في شركة الفنار للفحص والأختيارات وذلك للتوسع وزيادة قدرات التدريب، حيث أعرب الوفد عن تقديرهم بما لمسوه أثناء الزيارة من مستوى رفيع في تقديم خدمات تدريبية متميزة.

الشركة السعودية للكهرباء تكرّم شركة الفنار كأحد أهم الموردين المميزين لقطاع التوزيع لعام 2015

31-05-2016

  • ضمن فعاليات ملتقى الموردين الخامس الذي أقامته الشركة السعودية للكهرباء والذي كان بتاريخ 19/04/2016 في الرياض تم تكريم شركة الفنار كأحد أهم الموردين المميزين خلال عام 2015 لقطاع التوزيع، وقد سلّم درع التميز الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء المهندس زياد الشيحة لشركة الفنار ممثلة بالمهندس رائد العيد مدير عام مبيعات المشاريع.
  • الجدير بالذكر أن توريدات شركة الفنار للشركة السعودية للكهرباء - قطاع التوزيع قد تجاوزت 691 مليون ريال خلال عام 2015 وذلك من خلال توريد أكثر من 8500 كم كابلات ذات الجهد المنخفض والمتوسط بقيمة تجاوزت 437 مليون ريال إضافة إلى محولات التوزيع والتي تجاوزت قيمة توريداتها 243 مليون ريال بواقع توريد اكثر من 4150 محول ومحطة.
  • علماً أن عام 2015 شهد توريد أول عقد لوحدات التغذية الحلقية 13.8 RMU (نوع صفا) بواقع 127 خلية ليسجل بذلك أول توريد لشركة الفنار بالنسبة لهذا النوع من المنتجات.
  • أكد المهندس زياد خلال مراسم تكريم الموردين بأن شركة الكهرباء تعتبر مورديها شريك وداعم حقيقي في عملية تطوير وتحسين الخدمات التي تقدمها شركة الكهرباء لعملاءها في المملكة.

شركة الفنار تشارك في افتتاح مشروع إمداد الطاقة لمترو الرياض بقيمة عقود 260 مليون ريال سعودي

23-03-2016

  • شاركت شركة الفنار بفعاليات حفل افتتاح وتدشين مشروع إمداد الطاقة لمترو الرياض والذي أقيم برعاية الهيئة العليا لتطوير الرياض ممثلة بالسيد طارق الفارس نائب رئيس مركز المشاريع والتخطيط والشركة السعودية للكهرباء ممثلة بالسيد مساعد الجبير رئيس المنطقة الوسطى.
  • وجهت الدعوة لشركة الفنار للمشاركة بشكل خاص بعد الأداء المتميز للشركة في هذا المشروع واستحواذها على حوالي 93% من مجموع عقود الكابلات. و من المعروف أن هذا المشروع يشمل تصنيع و توريد ما يقرب من 1,115 كيلومتر من كابلات الضغط المتوسط (جهد 33 كيلوفولت) لتغذية مشروع مترو الرياض مما يجعل من الفنار حليفا استراتيجيا وأحد شركاء نجاح هذا المشروع العملاق.
  • هذا وقد تم تعميد ستة مقاولين للمشاركة في أعمال الحفر وتمديد حوالي 500 كيلومتر من الكابلات الأرضية لتغطية احتياجات المشروع في مدينة الرياض مما يستهلك حوالي 1200 كيلومتر من الكابلات بقيمة كلية تصل الى 730 مليون ريال سعودي.
  • وقد مثل شركة الفنار في هذا الحفل كلاً من المهندس عبدالرحمن الأحمد نائب الرئيس للعلاقات التسويقية والمهندس رائد العيد مدير عام المبيعات و التسويق والمهندس عامر الملوحي المدير التنفيذي للمبيعات والمهندس أحمد عباس إمام مدير مبيعات مشاريع الطاقة
  • ويعد هذا المشروع واحداً من أكبر إنجازات إدارة مبيعات المشاريع حيث تم التخطيط له وتنفيذه مع كافة المقاولين المشاركين في مناقصة المشروع منذ المراحل الأولى مما أدى الى تحقيق والفوز بالعقود المذكورة بطريقة إحترافية.

شركة الفنار تستحوذ على أسهم شركة هاينريش كوب الألمانية

07-02-2016

  • أعلنت شركة الفنار عن إنهاء الإجراءات النظامية لعملية الإستحواذ على 100% من أسهم شركة هاينريش كوب الألمانية بما في ذلك جميع الشركات التابعة لها .
  • هذا وتدير شركة هاينريش كوب المتخصصة بتصنيع الأفياش والمفاتيح الكهربائية وأنظمة التحكم المنزلية عملياتها من خلال مرافق الشركة في كل من مدن فايخن في هولندا وفيينا في النمسا والمسعدين في تونس بالإضافة لمركز التصنيع الرئيسي في كال في ألمانيا وهي واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصنيع منتجات الأفياش والمفاتيح الكهربائية على مستوى أوروبا.
  • وقد أفاد المهندس عبد السلام المطلق رئيس مجلس إدارة شركة الفنار أن "هذه الصفقة تأتي كخطوة بالغة الأهمية في إطار خطط شركة الفنار للتوسع عالمياً وتحقيق التكامل بين استثماراتها المحلية والخارجية، إذ يضيف هذا الإستحواذ على شركة هاينريش كوب طاقات إنتاجية جديدة لعمليات شركة الفنار في أوروبا ويعزز قاعدة الشركة الصناعية القوية في المملكة العربية السعودية"
  • وأضاف " إن الإستحواذ يعد فرصة ممتازة لمواصلة تطوير وتوسيع منتجاتنا في الأسواق الأساسية كما في الأسواق الجديدة التي نعمل على الوصول إليها".
  • وتضمنت هذه الصفقة انتقال جميع موظفي شركة هاينريش كوب الألمانية البالغ عددهم 550 موظفاً إلى شركة الفنار، يضافون للموارد البشرية للشركة والبالغ تعدادهم أكثر من 22.000 موظف.
  • الجدير بالذكر بأن شركة الفنار تعد من كبرى الشركات في مجال التصنيع الكهربائي والذي يشمل تصنيع كافة المنتجات الكهربائية الإنشائية وتزويد الخدمات الهندسية المتصلة بها.
  • كما تعمل الشركة بمجال الإنشاءات الكهربائية وتدير العديد من مراكز التصميم والتطوير وعدد من المصانع في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا بالإضافة إلى تطوير مشاريع الطاقة المتجددة والتقليدية والخدمات الهندسية المساندة.